صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصبيحي: برامج تدريبية لنشر ثقافة التطوع بين الفئات الشبابية

  • 12-08-2018

يعد الدعم الحكومي المقدم من وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب الكويتي حجر أساس لنشر ثقافة العمل التطوعي وتعزيزها بينهم، وتشجيعهم على المضي قدما في خدمة المجتمع ومساعدة الآخرين، إذ شكلت الرعاية الحكومية للشباب المتطوعين دافعا للكثير منهم للاتجاه نحو هذه الأعمال.

ومن أوجه الرعاية الحكومية في هذا المجال الاحتفال باليوم العالمي للشباب، الذي يصادف اليوم، والذي تحرص من خلاله الحكومة على دعم الشباب وتشجيعهم، وإتاحة الفرصة لهم لإطلاق إبداعاتهم في مختلف المجالات، والعمل على إشراكهم في العملية التنموية بالبلاد.

وفي هذا الشأن، قالت مديرة إدارة العمل التطوعي بالتكليف بوزارة الشباب، العنود الصبيحي، إن «الوزارة أنشأت بوابة إلكترونية متخصصة بالعمل التطوعي، لنشر هذه الثقافة، وتشجيع الشباب للولوج إليه، عبر إيجاد فرص تطوعية مع الجهات المعنية، وربط المتطوع بالمؤسسات والمجموعات التطوعية».

وأوضحت أن «الوزارة تعقد برامج تدريبية متخصصة لتزويد الشباب بالمبادئ والمفاهيم الأساسية بمهارات العمل التطوعي، لتثقيفهم في هذا المجال، كما تقيم أيضا احتفالية في 5 ديسمبر كل عام لتكريم المتطوعين المشاركين في فعالياتها، وتعريف الشباب بالإدارة، إضافة إلى عرض تجارب تطوعية مميزة». من جانبه، أكد رئيس فريق العلاقات العامة بالهيئة العامة للشباب عبدالرحمن الرباح، أن «الهيئة تقوم بدور تنسيقي بين الشباب الراغبين في التطوع والمجموعة التطوعية التي ترغب بانضمام الشباب لها، إضافة إلى ربط تلك المجاميع مع الجهة الحكومية أو الأهلية التي تحتاج إليهم».

وأضاف أن «الفريق المسؤول عن التطوع يتولى استقبال وتسجيل المتطوعين بشكل شخصي عبر موقع الهيئة، ثم التواصل معهم، لتوفير فرص تطوعية، لاسيما في مجال تنظيم الفعاليات الكبيرة التي تستضيفها البلاد».

الدعم الحكومي للشباب حجر أساس في تعزيز هذه الثقافة