«غوغل» تكشف عن اسم نظام Android P بمميزات جديدة

نشر في 11-08-2018
آخر تحديث 11-08-2018 | 00:04
No Image Caption
كشفت شركة «غوغل» عن الاسم الرسمي لنظام التشغيلAndroid P، حيث أشارت إلى أن نظام التشغيل الجديد الخاص بها والمخصص للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية سيحمل اسم Android 9 Pie.

وكانت التسريبات تشير إلى أن الشركة تنوي طرح التحديث يوم 20 أغسطس، لكنها عادت لتطرحه منذ أيام، وكانت هواتف Pixel الخاصة بـ«غوغل» أول الهواتف التي حظيت بالتحديث.

ولايزال الاندرويد في نسخته التجريبية، ولن يحصل عليه الكثيرون، حيث تؤخر شركات الهواتف عادة حصول هواتفها على التحديثات.

وفي إنجاز غير مسبوق، بدأ هاتف Essential PH-1 يتلقى Android 9 Pie بعد يوم واحد من صدوره، فيما يشبه إنجازاً غير مسبوق.

وكانت شركة Essential سريعة جداً في إصدار التحديثات حتى الآن، ولكن هذا هو الإنجاز الأهم في تاريخ الشركة عندما يتعلق الأمر بالتحديثات. ولو أن الشركة لن تقوم بإطلاق خليفة للهاتف Essential PH-1، فهي على الأقل لم تفرط في ثقة عملائها، وقررت تركيز جهودها على إصدار التحديثات لأجهزتها في الوقت المحدد.

الميزات الجديدة

نظام اندرويد الجديد يأتي مع العديد من الميزات الجديدة مثل نظام التنقل الجديد باستخدام إيماءات جديدة في النظام، فهي الميزة الأكثر وضوحاً في هذا النظام، وسيتم استخدام الزر الرئيسي الذي سيكون على شكل شريط في الجزء السفلي من الشاشة للتعامل مع معظم عناصر الواجهة، فضلاً عن زر العودة، الذي لا يظهر على الشاشة الرئيسية.

ومن خلال سحب الزر الرئيسي إلى الأعلى سيتفعل وضع Overview، ومن خلال السحب للأعلى مرة أخرى ستظهر التطبيقات، كما سيظهر زر تدوير جديد على شريط التنقل يعتمد على الذكاء الاصطناعي، عند القيام بتدوير الهاتف على الرغم من تعيينه للبقاء في الوضع الرأسي، ليتيح تفعيل خاصية دوران الشاشة عند الحاجة.

أما ميزة Adaptive Battery فهي التي تستخدم التعلم الآلي لمعرفة التطبيقات الأكثر استخداماً، لتقوم بعدها بتوقع التطبيقات التي من الممكن استخدامها في الساعات القادمة، لتمنع التطبيقات الأخرى من استخدام البطارية، مما يؤدي إلى خفض التنبيهات الموجهة للمعالج بنسبة 30 في المئة. كما قامت «غوغل» بهذا التحديث بتفعيل ميزة Adaptive Brightness على نحو مماثل للسطوع التلقائي من سامسونغ، حيث انه عند ضبط شريط التمرير يدوياً، سيتذكر نظام التشغيل وضع السطوع في تلك اللحظة، ثم يعيد تطبيقه تلقائياً في المستقبل.

يعتمد نظام Android 9 Pie بشكل كبير على تكنولوجيا التعليم الآلي، حيث سيأخذ الأشياء إلى المستوى التالي، مع إضافة الإجراءات المتوقعة داخل التطبيقات، إذ من الممكن اقتراح الاتصال بجهة اتصال محددة بوقت معين أو البدء بممارسة التمارين داخل تطبيق للياقة البدنية.

وتعتمد الاقتراحات على أنماط الاستخدام، وستظهر إجراءات التطبيق في كل مكان داخل التطبيقات التي تدعم ذلك. كما سيعرض النظام مقدار الوقت الذي أمضاه المستخدم في التطبيقات، وعدد مرات إلغاء قفل الهاتف، وعدد الإشعارات التي وصلت للمستخدم. ويمكن تعيين مؤقت لكل تطبيق، ليحصل المستخدم على تذكير عند الوصول إلى الحد المسموح به، وبعد تجاوز المدة ستظهر أيقونة هذا التطبيق باللون الرمادي لبقية اليوم.

back to top