«سامسونغ» تعلن أقوى هواتفها... غالاكسي 9 Note

نشر في 11-08-2018
آخر تحديث 11-08-2018 | 00:05
No Image Caption
تم الإعلان رسمياً عن الهاتف المنتظر الجديد لشركة سامسونغ، وهو Galaxy Note 9 في حدث أقيم بمدينة نيويورك.

ويأتي الهاتف بنسختين؛ الأولى برام 6GB مع 128GB لسعة التخزين بسعر حوالي 1000$، والثانية برام 8GB مع 512GB لسعة التخزين بسعر حوالي 1250$.

كلا النسختين تأتي بشريحتي اتصال، مع إمكانية استبدال الشريحة الثانية بالذاكرة الخارجية. وأتى الهاتف مشابها للتسريبات السابقة، وهو متوافر بالألوان الأزرق بقلم أصفر، والأسود والبنفسجي والنحاسي.

ومن اللافت للنظر أن الهاتف أتى أكبر من النسخة السابقة من الهاتف Note8، والسبب هو البطارية الأكبر وشاشة 6.4 بوصات، بدل شاشة 6.3 بالنسخة السابقة.

كما حصل الهاتف على معيار IP68 المقاوم للماء والأتربة، كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع وتقنية الشحن اللاسلكي.

الكاميرا والقلم

الكاميرا مشابهة الى حد ما لهواتف S9+، حيث يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة في الجهة الخلفية وبدقة 12MP، مع خيار تصوير بدقة 4K إلى 60 إطارا في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8MP وتسمح بتصوير الفيديو بدقة Quad HD.

الجديد الذي أضافته «سامسونغ» هو تركيز الشركة بشكل كبير على خاصية الذكاء الاصطناعي، حيث أضافت خاصية لضبط الكاميرا حسب المشهد، التي تسمح في الوقت الحالي بالتمييز بين 20 مشهدا.

ويحتوي قلم S Pen على بطارية خاصة به، مع وجود عمر لتلك البطارية عند الذهاب إلى الإعدادات، حيث إن القلم يدعم تقنية البلوتوث.

وذكرت «سامسونغ» أن شحن القلم مدة 40 ثانية سيمنح زمن تشغيل قدره 30 دقيقة، ويتم شحنه عن طريق وضعه في المكان المخصص للقلم بالهاتف. كما يمكن استخدام القلم كأداة للتحكم في أشياء عدة، مثل الانتقال بين الصور وتشغيل الفيديو وإيقافه.

مواصفات أخرى

سيتم تشغيل الهاتف بواسطة نظام التشغيل Android 8.1 بمعالج Exynos 9810 أوSnapdragon 845 حسب البلد. وطورت الشركة نظام التبريد في الهاتف، حيث تم استخدام الكربون بدلا من السيليكون، وذلك للتبريد بشكل أسرع.

كما أن المبرد الخاص بالحرارة أصبح أكبر بثلاثة أضعاف، حيث حرصت «سامسونغ» على توفير كل ما يلزم لإبعاد مشاكل الحرارة عن المعالج لتقديم تجربة أداء أفضل. وفيما يخص للبطارية، ستأتي بسعة 4000mAh مع خاصية الشحن السريع، أو من خلال تقنية الشحن اللاسلكي.

وبالنسبة إلى Samsung DeX، فسوف يتمكن الهاتف Galaxy Note 9 من الدخول إلى هذا الوضع من دون الحاجة إلى قاعدة الإرساء Samsung DeX Station أو Samsung DeX Pad، وذلك عن طريق استخدام كابل «USB-C to HDMI» فقط.

وكما كان متوقعا، يأتي الهاتف بشاشة Infinity Display Super AMOLED المستخدمة في الهاتفينGalaxy S9 و+Galaxy S9، على الرغم من أن هناك بعض الاختلافات في درجة انحناء الحواف.

ويضم الهاتف شاشة بنسبة عرض على ارتفاع تبلغ 18.5:9، وبحجم 6.4 إنش، كما أن دقتها تبلغ 2960×1440 بكسل، وتدعم تشغيل محتوى HDR10. ويضم الهاتف مستشعر البصمة أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة بدلا من جانبها، كما أنه يضم مكبرات صوتية مزدوجة.

back to top