صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3930

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بعد إليسا الفنانون قلقون على وضع ميريام فارس الصحي الخطير

تمنيات بالشفاء وعودة «ملكة المسرح» إلى نشاطها الفني

وقع خبر إصابة ميريام فارس بمرض خطير، هو على الأرجح سرطان في الدم، كالصاعقة على الجمهور والفنانين على السواء، خصوصا بعدما صرحت شقيقتها ومديرة أعمالها رلى فارس بأنها في وضع حرج وتتلقى العلاج.

تضامن الفنانون في أنحاء العالم العربي مع ميريام فارس بعد خبر انتشر عن إصابتها بالسرطان، وانتشرت تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي سائلة الله أن يمن عليها بالشفاء العاجل.

إليسا، التي كشفت منذ أيام عن إصابتها بسرطان الثدي، وشفائها منه، أعربت عن تضامنها مع ميريام فارس، وغردت: "ميريام فارس الله يشفيكي وعم نذكرك بصلواتنا".

وغردت نوال الزغبي: "شو هالخبر اللي مش حلو أبدا... الله يشفيها ويحميها يا رب"، كذلك نشرت ديانا حداد صورة لميريام فارس، عبر حسابها على "انستغرام"، وعلقت: "سمعت الخبر وما صدقت، إن شاء الله تطلع هالأخبار كاذبة. يا رب تخليها لابنها وزوجها وأهلها وأحبابها، سلامة قلبك حبيبتي".

بدورها، كتبت بلقيس: "دعواتي للفنانة المتميزة ميريام فارس، أتمنى لها الشفاء العاجل والسعادة الأبدية، والله يخلي لها ولدها وتفرح فيه عريساً يا رب. أطلب من الاخوة الإعلاميين عدم تضخيم الأمور والانتظار حتى يصدر من مكتبها خبر رسمي بدلا من التكهنات. حتى الآن سمعت 3 سيناريوهات جميعها مؤلمة وتؤلم صاحبة الشأن".

أما مايا دياب فتوجهت إلى فارس بالقول: "ميريام يمكن ولا مرة الصدفة جمعتنا بس صورك اللي بشوفا كل يوم بتجمعنا وما بتخليني إلا ادعيلك بالشفاء والصحة كل دقيقة. المرض يلغي كل المسافات ويجمع بالمحبة على أمل إنو بكرا أحلى".

الممثلة نادين نجيم، التي سبق أن دعمت إليسا بعد كشفها عن إصابتها بالسرطان، علقت على مرض ميريام فارس بكلمات مؤثرة: "عنجد! يا عدرا يا الله دخيلك، سلامة قلبا الله يشفيها وترجع سالمة لعايلتها. يا رب تشفي كل مريض".

ونشرت ​شذى حسون​ صورة لإليسا ​ و​ميريام فارس، عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل، وعلقت عليها: "أتمنى للفنانة ميريام فارس الشفاء العاجل والحمد لله على سلامة الفنانة إليسا... والحمد لله على كل شيء".

حكاية طويلة مع المرض

حكاية ميريام فارس مع المرض تعود إلى عام 2014، عندما نشرت صورة لها في أحد المستشفيات، وقيل آنذاك إنها تعرضت لتسمم غذائي حاد في أحد المطاعم اللبنانية، وفي عام 2015 انتشرت صورة لعائلة ميريام فارس تحيط بها في المستشفى، وكانت في الأيام الأخيرة من حملها بابنها جايدن، وقيل إنها تعرضت للتسمم بسبب تناول قطعة دجاج، ما أدى إلى إصابتها بجرثومة السالمونيلا ودخولها العناية الفائقة.

وقبل نحو شهرين، عادت ميريام إلى المستشفى، بعد إلغائها حفلة لها في كازينو لبنان، إذ خضعت لجراحة وأمرها الطبيب بالراحة لمدة 6 أسابيع.

وفي الأيام الأخيرة، ألغت الفنانة اللبنانية حفلتها في لندن في 25 أغسطس، لعدم استئناف ميريام نشاطها الفني بعد، كما ورد في بيان صادر عن إدارة أعمالها.

وأقلق هذا البيان جمهورها فأطلق "هاشتاغ" بعنوان "ميريام طمنينا"، طالبا من الجميع إضاءة الشموع والدعاء بشفائها.

بدورها، توجهت ميريام فارس برسالة إلى محبيها، قالت فيها: "أنا أيضا اشتقت لكم وإن شاء الله أتعافى بسرعة وأراكم قريباً"، أرفقتها بفيديوهات قصيرة وصلتها من المعجبين.