العدساني: الرعاية الصحية تتطلب تعاون الجهات الحكومية

نشر في 11-08-2018
آخر تحديث 11-08-2018 | 00:04
رياض العدساني
رياض العدساني
أكد النائب رياض العدساني أن الرعاية الصحية تتطلب تضافر الجهود، والتعاون بين كل الجهات الحكومية لإنجاز المراكز الصحية والمستشفيات، بسبب الازدحام الشديد والنقص في الأسرة، نتيجة زيادة التعداد السكاني.

وقال العدساني، في تصريح صحافي، إن الأصل أن تركز وزارة الصحة، بالتعاون مع الجهات المعنية، على تشغيل المستشفيات، ومنها مستشفى جابر ومدينة الجهراء الطبية، والسعي إلى تشغيلها وتنفيذها في الوقت المحدد، ووضع خطط متناسقة لتشغيل المستشفيات، وعدد الكوادر الطبية المناسبة والمسعفين وسيارات الإسعاف، ووضع آلية ومنهجية واضحة لتطبيقها على أرض الواقع.

وأضاف أن هناك 38 مشروعا صحيا، موزعة بين وزارتي الصحة والأشغال، موضحا أن الرعاية الصحية تتطلب جهدا كبيرا، ومهم جدا إنشاء المرافق الصحية، والأهم تشغيلها والحرص على تحسين الخدمات الصحية.

وأفاد بأن المواطن صار يفضل القطاع الخاص عن العام، لسوء الأوضاع، وتزاحم المراجعين في المستشفيات، مؤكدا ضرورة تحسين وتطوير جودة الخدمات الصحية، وأضاف: «لدينا كوادر طبية وطنية ذات كفاءة ومهنية».

واردف: «وجهت أسئلة في الشأن الصحي، لتطوير الرعاية الصحية، لأن الدولة تعاني نقصا في المستشفيات، مقابل زيادة تعداد السكان»، مشددا على تقديره لجميع الجهود.

back to top