والدا ميلانيا ترامب حصلا على الجنسية الأميركية بموجب برنامج يعارضه الرئيس

نشر في 10-08-2018 | 12:41
آخر تحديث 10-08-2018 | 12:41
والدا ميلانيا ومحاميهما
والدا ميلانيا ومحاميهما
حصل والدا السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب السلوفينية الأصل على الجنسية الأميركية خلال حفل تجنيس نظم في نيويورك الخميس ويرجح أنه تم عبر برنامج للم شمل الأسر يعارضه بشدة الرئيس دونالد ترامب.

وأدى والدا زوجة الرئيس الأميركي، فيكتور وأماليا نافس اليمين للحصول على الجنسية كما أعلن المحامي المكلف ملفهما مايكل وايلدز لوكالة فرانس برس.

ورداً على أسئلة صحيفة «نيويورك تايمز» ما إذا كانا حصلا على الجنسية الأميركية بموجب برنامج أطلق عليه الرئيس اسم «الهجرة المتسلسلة» ويتيح للرعايا الأميركيين المجنسين أن يتولوا كفالة أفراد من عائلاتهم للحصول على الإقامة الدائمة، قال وايلدز «أفترض ذلك».

ولم يحدد المحامي الفترة التي استغرقها استكمال اجراءات الحصول على الجنسية كما لم يوضح ما إذا كانت السيدة الأميركية الأولى البالغة من العمر كانت وراء كفالة إقامتهما الدائمة.

يشار إلى أن ترامب اعتمد نهجاً متشدداً في سياسة الهجرة منتقداً الاجراءات التي تتيح للرعايا الأميركيين المجنسين أن يتولوا كفالة أقرباء لهم من أجل الحصول على الإقامة الدائمة.

ويعتبر الرئيس الجمهوري أن هذا النظام يحرم الأميركيين من الوظائف ويهدد الأمن القومي داعياً إلى اعتماد نظام يعتمد على معيار الكفاءة ومنح الإقامة لأشخاص متعلمين ومهنيين يجيدون اللغة الانكليزية.

وفي تغريدة على تويتر في نوفمبر عبر الرئيس بوضوح عن موقفه هذا.

وكتب «الهجرة المتسلسلة يجب أن تتوقف الآن! بعض الأشخاص يأتون ويجلبون عائلاتهم بكاملها معهم، ما يمكن أن يكون سيئاً، غير مقبول».

وغالباً ما يشير إلى مثال سيف الله سايبوف المهاجر من أوزبكستان الذي يحمل الجنسية الأميركية وقاد شاحنته المستأجرة إلى ممر دراجات هوائية في نيويورك في أكتوبر متسبباً بمقتل ثمانية أشخاص وإصابة 12 آخرين، لكي يثبت بأن برنامج لم شمل العائلات يجب أن يتوقف.

ولم يتضح موعد حصول والدي ميلانيا ترامب على بطاقات الاقامة الدائمة رغم أنه تم الكشف عن وضعهما هذا في فبراير من قبل وايلدز.

وقال وايلدز لصحيفة نيويورك تايمز أن ميلانيا ترامب هي كفيلتهما.

وبموجب القانون الأميركي فإنه يجب أن يكونا بوضع إقامة دائمة لمدة خمس سنوات قبل أن يصبحا مواطنين أميركيين، كما أن اجراءات النظر في الملفات يمكن أن تستغرق عدة أشهر بعد ذلك.

وفيكتور نافس بائع السيارات في سلوفينيا وآماليا التي عملت سابقاً في مصنع أنسجة، في السبعينات من العمر وهما متقاعدان ويمضيان غالبية أوقاتهما في الولايات المتحدة حيث يقضيان الوقت مع ابنتهما وحفيدهما بارون.

back to top