صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد:

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دار Marwan & Khaled أطلقت مجموعة خريف وشتاء 2018 - 2019

تنسج مجموعة دار Marwan & Khaled لخريف وشتاء 2019-2018 التاريخ برؤية عصرية، تجسيداً لحقبة غنية بالأناقة استلهمها المصممان مروان ماضي وخالد الصيفي من الأساطير اليونانية القديمة، وحكايا الإلهة Hera.

جاءت التصاميم في مجموعة Hera بمنزلة قطع فنية رسمها المصممان على أقمشة غير تقليدية، أبرزها الحرير والـ«بروكار» و«التول» المطرز بخيوط ذهبية وفضية، فيما استبعدا «الدانتيل» و«الكريستال» في قرار جريء يؤكد تميزهما في تقديم تصاميم مدهشة، وبما يتيح إبراز القدرات الفنية التي يمتلكانها في محاكاة تطلعات المرأة الأنيقة.

وتنوعت المجموعة بين فساتين قصيرة وطويلة مميزة بقصاتها، فضلاً عن الـ Jumpsuit والمعطف فوق فستان السهرة الذي يحاكي دفء الشتاء. ويجمع بين تطريز على شكل شمس وشعاعات منبثقة عنها وسنابل قمح، تجسّد الحب والجمال والعطاء المستوحى من الحضارة اليونانية. فضلاً عن الريش والتقصيب بخيوط الفضة والذهب، فيما تداخل بعض الأحزمة على شكل سنابل مطليّة بالذهب والفضة. أما الألوان تحاكي الزمن عبر الـ«تيفاني» والأخضر الفاتح (الباستيل) الموروث من جماليات الحقبة اليونانية، إلى جانب الذهبي والأسود، فضلاً عن ألوان أكثر حداثة مثل الـ«سومو» والـ«أوف وايت».

الروح الملكية اليونانية نفسها في المجموعة المؤلفة من 33 قطعة، تنسحب على فستان الزفاف الذي أرادته دار Marwan & Khaled ملوكياً، وامتداداً لحقبة الجمال والفخامة الأوسع حضوراً في التاريخ، فاختاره المصممان بلون الـ«أوف وايت»، وتميز بشغله اليدوي وتفاصيله الدقيقة التي أضفت عليه طابعاً ملوكياً.