صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3930

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هبة طوجي «ملكة فينيقيا» في تونس... وألبوم جديد لحاتم العراقي

أدهم نابلسي يتخطَّى مئة مليون استماع

بين تونس وبيروت محطات ثلاث فنية القاسم المشترك بينها التألق والإبهار. في تونس أبدعت الفنانة هبة طوجي في حفلتين، وفي بيروت يستعد الفنان حاتم العراقي لإصدار ألبومه الجديد، في حين احتفلت شركة «أنغامي» بأدهم نابلسي بعد تخطّيه مئة مليون استماع على التطبيق. ماذا في التفاصيل؟

«ملكة فينيقيا»، هكذا لقَّبت الصحافة التونسية هبة طوجي التي أحيت حفلتين في مهرجاني «قرطاج الدولي» و«الحمامات الدولي»، وذكرت تقارير صحافية أن الفنانة اللبنانية ظاهرة فنية أثبتت نجوميتها في فترة زمنية قصيرة، لا سيما أن حفلتها في قرطاج شهدت إبهاراً فنياً في الموسيقى والعزف وتمكّناً في الغناء وسيطرة ساحرة على المسرح.

قدمت هبة طوجي في «مهرجان الحمامات الدولي» مجموعة من أشهر أغنياتها، مثل «يمكن حبيتك، ولا بداية ولا نهاية، وحلم، وطريق، ويا حبيبي، ومين الي بيختار، وخلص»، فضلاً عن أغنيات فرنسية وغربية ومن الريبرتوار العربي، وحيّت الجمهور التونسي من خلال «آه يا خليلة» وهي أغنية تونسيّة شهيرة للفنانة صليحة.

تميّزت الحفلة بمستوى التناغم بين هبة وبين الجمهور الذي ردَّد أغانيها واندمج مع موسيقى أسامة الرحباني، منتج أعمالها، الذي حيّاه الجمهور طوال دقائق، وقاد الأوركسترا الموسيقية التي رافقتها.

في نهاية الحفلة عُقد مؤتمر صحافي تحدّثت خلاله هبة عن سعادتها بنجاح حفلتها الثانية في «مهرجان الحمامات الدولي»، واصفة إياه بأنه مسرح مميز، يقرّب الجمهور من الفنان، ما يضفي على الأخير راحة وسكينة في التعامل مع الحضور.

يذكر أن تذاكر حفلة «مهرجان الحمامات الدولي» نفدت قبل ساعات من إحياء هبة طوجي حفلتها الثانية في تونس، وهو أمر ليس بجديد، لا سيما بعد النجاحات التي شهدتها حفلات النجمة اللبنانية وأسامة الرحباني في دول عربية كالسعودية ومصر والمغرب ولبنان وبلدان أخرى.

«مهرجان الحمامات الدولي» تظاهرة ثقافية وفنية تقام سنوياً في المركز الثقافي الدولي، في هذه المدينة التونسية العريقة خلال شهري يوليو وأغسطس.

«حاتم العراقي 2018»

يضع الفنان حاتم العراقي اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد «حاتم العراقي 2018» استعداداً لطرحه قريباً، وهو يتضمن مجموعة من الأغنيات المتنوعة في ألحانها من الألوان الغنائية العراقية، ومن إنتاج شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات».

وكشف العراقي عن أغنية جديدة من الألبوم، يقول مطلعها: «واتضح كنت أني لعبة!!»، وهي تحمل عنوان «واتضح» من كلمات الشاعر رامي العبودي وألحان سيف عامر وتوزيع حسام الدين، ووصفها بالمميزة.

كذلك يتضمَّن الألبوم موالين: «أغنيلك» من كلمات الشاعر حيدر الساعدي، و«عند عيناك» من كلمات الشاعر حسين الشريفي.

كان حاتم العراقي كشف، عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أولى أغنيات الألبوم الجديد، وأسمع جمهوره ومتابعيه مقطعاً من أغنية بعنوان «آه يا عيوني» من كلمات الشاعر علاء الساعدي، وألحان حسن فالح، وتوزيع الموسيقي حسام الدين، ويقول في المقطع الأول منها: يا عيوني آه يا عيوني بجوني شو بجوني/ الحلفولي مياذوني اظل للصبح خلوني.

أوضح حاتم العراقي أن الألبوم سيرى النور قريباً على موقع «يوتيوب» والمكتبات الموسيقية الإلكترونية في العالم العربي، والإذاعات العراقية والخليجية والعربية.

أدهم نابلسي

نظمت شركة «أنغامي» في بيروت احتفالية تكريمية للفنان أدهم نابلسي بعد تخطّيه مئة مليون استماع على التطبيق، وتسلّم من القيّمين درع المئة مليون استماع.

خلال الاحتفالية التي تمّ تصويرها بإدارة المخرج جاد شويري، قدَّم نابلسي مجموعة من أغنياته من بينها: «تقبّلني» و«مشتاق» وأغنية يستعد لطرحها قريباً، فضلاً عن «نسخة منّك» بمرافقة الشاعر علي المولى الّذي كانت له إطلالة خاصّة تلا فيها أبياتًا جديدة من القصيدة.

حاتم العراقي كشف عبر حساباته الاجتماعية عن أولى أغنيات الألبوم الجديد