طقس شديد الحرارة نهاراً وحار نسبياً ليلاً في عطلة نهاية الأسبوع

نشر في 09-08-2018 | 13:25
آخر تحديث 09-08-2018 | 13:25
No Image Caption
أعلنت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية اليوم الخميس تأثر البلاد خلال فترة موسم الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي تصاحبه كتل هوائية جافة وشديدة الحرارة مع توقعات بطقس شديد الحرارة نهاراً وحار نسبياً ليلاً خلال نهاية عطلة هذا الأسبوع.

وقال رئيس قسم التنبؤات الملاحية بالإدارة ضرار العلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن طقس نهار اليوم شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجياً وتتراوح سرعتها ما بين 15 و42 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح بين 46 و48 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً وارتفاع الموج 2 و6 أقدام.

وأضاف العلي أن الطقس ليلاً حار نسبياً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 12 و35 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج 2 و5 أقدام.

وعن حاله الطقس نهار يوم الجمعة، قال أنه سيكون حاراً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج 1 و4 أقدام.

وأوضح العلي أن الطقس ليلاً حار نسبياً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها ما بين 8 و35 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن طقس نهار يوم السبت شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و30 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج 1 و3 أقدام.

وذكر أن الطقس ليلاً حار نسبياً والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و35 كيلومتراً في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج 2 و4 أقدام.

back to top