صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3872

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الوزيرة بوشهري: «الكويتية» بدأت عهدا جديدا بانتقالها إلى «مبنى الركاب الخاص» بها للمرة الأولى

  • 08-08-2018 | 22:41
  • المصدر
  • KUNA

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري اليوم الأربعاء أن الخطوط الجوية الكويتية بدأت عهدا جديدا بانتقالها إلى مبنى الركاب الخاص بها للمرة الأولى منذ تأسيسها.

وقالت الوزيرة بوشهري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش أول رحلة عبر الخطوط الكويتية من مبنى الركاب الجديد (تي 4) في مطار الكويت الدولي إلى مطار البحرين الدولي إن الجهود المبذولة المشتركة توجت بتشغيل المبنى الجديد وفق برنامجه الزمني المحدد مع شركة (انشن الكورية).

وأضافت أن هناك تنسيقا عاليا بين الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية و والخطوط الكويتية للانتقال التدريجي لرحلات الشركة من وإلى مبنى (تي 4) وصولا إلى الانتقال الكامل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت أن اهتمام سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بتطوير البنية التحتية لقطاع النقل الجوي والشحن كان له أثر كبير بدفع عجلة الأعمال لتحقيق الرؤية الوطنية "كويت 2035" مشيدة بتعاون الجهات الحكومية وخصوصا وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك والطيران المدني لتدشين مبنى (تي 4).

وأوضحت أن التشغيل الكلي لمبنى (الكويتية) وانتقال رحلاتها إليه سيكون له أثر إيجابي على المسافرين عبر الناقل الوطني لما يتضمنه المبنى من تسهيلات قائمة على سرعة الانتهاء من الإجراءات سواء للمغادرين عبر توفير أكثر من 50 كاونترا إضافة إلى الأجهزة الإلكترونية الذاتية لإصدار بطاقات السفر أو للقادمين وإنجاز إجراءات الدخول.

وأشارت الوزيرة بوشهري إلى أن الإدارة "تنتقل اليوم من إنجاز مبنى (تي 4) إلى تحد أكبر لتجهيز المطار الجديد (تي 2)" مؤكدة ثقتها بالعنصر الكويتي في إنجاز المشروع الضخم.

وقالت إن جهود وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للاطفاء ووزارة الكهرباء والماء ووزارة المالية والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للطرق والنقل البري محل تقدير وثناء في تذليل كل العقبات التي واجهت عملية إنشاء وتشغيل المبنى ليكون جاهزا لاستقبال ركاب (الكويتية).

وأعربت عن الشكر للقيادة في البحرين الشقيقة على حفاوة الاستقبال والمشاركة البحرينية في حفل تدشين المبنى مؤكدة أن العلاقة الأخوية التي تربط الكويت والبحرين قيادة وشعبا ضاربة في عمق التاريخ متمنية للاشقاء في البحرين دوام التوفيق والتقدم والتطور.

يذكر أن الوزيرة بوشهري التقت على هامش الرحلة وزير المواصلات والاتصالات البحريني كمال بن أحمد وبحثا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بمجال النقل والمواصلات والاتصالات وسبل دعمها وتعزيزها بين البلدين الشقيقين.