روحاني: لدينا وجهات نظر مشتركة مع كوريا الشمالية وسنعزز العلاقات

نشر في 08-08-2018 | 16:11
آخر تحديث 08-08-2018 | 16:11
No Image Caption
دعا الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الاربعاء الى تعزيز العلاقات بين بلاده وكوريا الشمالية في شتى المجالات مؤكدا تطابق وجهات نظر بينهما تجاه العديد من القضايا الاقليمية والدولية "الحساسة".

ونقلت وسائل الاعلام الايرانية عن روحاني لدى استقباله وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ هو في طهران ان لدى ايران وكوريا الشمالية وجهات نظر مشتركة تجاه العديد من القضايا الاقليمية والدولية الحساسة .

واكد عزم بلاده على تمتين علاقاتها مع كوريا الشمالية في شتى المجالات داعيا في الوقت نفسه الى إرساء الامن والسلام في شبه الجزيرة الكورية.

من جانبه اشار ري يونغ هو الى العلاقات "الودية" بين بيونغ يانغ وطهران ومواقفهما المشتركة تجاه مختلف القضايا الاقليمية والدولية قائلا ان سياسة بلاده الاستراتيجية قائمة على تعزيز العلاقات مع ايران والتصدي للنزعة الاحادية "احادية الجانب".

واشار يونغ هو الى محادثات بلاده مع امريكا في سنغافورة وتطورات شبه الجزيرة الكورية مؤكدا اهمية تمتين العلاقات بين البلدين.

واعتبر وزير خارجية كوريا الشمالية انسحاب امريكا من الاتفاق النووي واعادة فرض العقوبات على ايران بانه اجراء "خاطئ" يتعارض والقوانين الدولية.

وكان وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو قد وصل امس الثلاثاء الى العاصمة الايرانية لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية.

back to top