«الكهرباء»: طرح مناقصة لتركيب كاميرات على آبار المياه

بوشهري: أحكام رادعة بحق لصوص سطوا على 32 محطة تحويل

نشر في 07-08-2018
آخر تحديث 07-08-2018 | 00:00
بوشهري متوسطاً رجال مباحث الفروانية
بوشهري متوسطاً رجال مباحث الفروانية
أعرب وكيل وزارة الكهرباء والماء، م. محمد بوشهري، عن اعتزازه بالجهود التي يقوم بها رجال "الداخلية"، والتي أفضت إلى القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة محطات التحويل الرئيسة، وتمكن هذا التشكيل من السطو على 32 محطة تحويل رئيسة تابعة لقطاع شبكات النقل الكهربائية، لافتا إلى أن القضاء أصدر أحكاما رادعة بحق هؤلاء اللصوص، حيث تم الحكم على أحدهم بأكثر من 20 سنة.

جاء ذلك خلال تكريم بوشهري ضباط وأفراد مباحث محافظة الفروانية للدور الكبير الذي يقومون به لضبط لصوص المحطات، بحضور مدير إدارة المباحث الجنائية بالإنابة، اللواء محمد الشرهان، ومدير مباحث الفروانية العقيد نايف الحساوي، والوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية المهندس جاسم النوري، ونائب فريق الضبطية القضائية أحمد الشمري.

وقال بوشهري إن الوزارة بصدد مخاطبة وزارة الداخلية لتحديد عدد من مسؤولي الأمن للتواصل معهم لمتابعة حالات السرقة التي تتعرض لها منشآت الوزارة في أي موقع، سواء في المنطقة الشمالية أو الجنوبية أو منطقة العاصمة.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على أن تقوم "الكهرباء" خلال الأيام القليلة المقبلة بتوجيه كتاب رسمي لمسؤولي وزارة الداخلية لتحديد أسماء معينة للتواصل معها بهدف التنسيق بين الجهتين بشأن عملية السرقات التي يمكن أن تتعرض لها منشآت الوزارة.

ملايين الدنانير

ولفت بوشهري إلى الأضرار والتكاليف المالية التي تتكبدها وزارة الكهرباء والماء من جراء هذه السرقات التي تهدد سلامة الشبكة الكهرباء وتحول دون ايصال التيار الكهربائي باستمرار إلى المستهلكين، مؤكدا أن عملية إصلاح هذه السرقات تكلف الوزارة ملايين الدنانير.

وأشار إلى وجود 3 قطاعات في الوزارة تتعامل مع "الداخلية"، وهي "قطاع شبكات النقل الكهربائية، وقطاع شبكات التوزيع، وأخيرا قطاع تشغيل وصيانة المياه"، مبينا أنه يوجد في كل قطاع مسؤولون عن أمن المنشآت التابعة لها لمباشرة أي حالة تعد على خدمات الوزارة بالتنسيق مع أفراد الضبطية القضائية الذين يتواصلون بشكل مستمر مع مسؤولي وزارة الداخلية.

وذكر أنه تم التنسيق أيضا مع مسؤولي "الداخلية" بخصوص السرقات التي تتعرض لها التمديدات الكهربائية الخاصة في آبار المياه الجوفية، لافتا إلى أن الوزارة طرحت مناقصة لتركيب كاميرات على هذه المواقع.

وأشار بوشهري إلى فتح باب النقل للموظفين الكويتيين العاملين في الوزارة، لتعيينهم بمسمى مسؤول محطة بهدف تشجيع هذه العناصر الوطنية للاستفادة من خبراتهم، لافتاً إلى أن باب النقل مفتوح للموظفين الراغبين للعمل تحت هذا المسمى، مشيرا إلى أن الوزارة تلقت 120 طلب نقل للعمل في هذا المسمى، حيث سيتم تعيين 8 موظفين لكل محطة، مقسمين على 3 نوبات بواقع موظفين لكل نوبة، مع حصولهم على جميع البدلات.

back to top