العتيبي: «العد التنازلي» لاستجواب وزير المالية قد بدأ ولن ننتظر حتى تقع الكارثة

نشر في 05-08-2018 | 11:52
آخر تحديث 05-08-2018 | 11:52
No Image Caption
اعتبر النائب خالد محمد العتيبي ان العد التنازلي للاستجواب المستحق لوزير المالية بسبب المخالفات المالية و الادارية التي يمتلئ بها ملف الخطوط الجوية الكويتية قد بدأ.

وتوقع العتيبي تقديم الاستجواب بداية دور الانعقاد القادم بعدما تدرج واستنفذ كل الوسائل الرقابية المتاحة منذ تولي الوزير نايف الحجرف الاشراف على الخطوط الجوية الكويتية قبيل مناقشة استجوابه للوزيرة هند الصبيح التي كانت تتولى الاشراف على الشركة.

وزاد أمام الحجرف فرصة ذهبية من اليوم و حتى الثلث الأخير من شهر اكتوبر (موعد بدء دور الانعقاد الثالث) لمعالجة مخالفات الطائر الازرق التي نقلناها إليه في أكثر من مناسبة معالجة جادة و التغلب على سياسة اهدار واستنزاف الوقت دون التحرك خطوة واحدة للأمام.

وأكد العتيبي ان وضع الطائر الأزرق حاليا تخطى التجاوزات المالية و الادارية وشبهات التعدي على المال العام و التعينات البارشوتية والعقود المباشرة وانتقل للأسف الى سلامة الطيران وأرواح الركاب وسمعة البلاد التي باتت على المحك بسبب تلك السياسات الخاطئة في ظل غياب كفاءات من القياديين للنهوض بالطائر الأزرق.

وأختتم العتيبي تصريحه قائلا كل المؤشرات الفنية تصب في اتجاه إصدار قرار بإيقاف طائرتنا من التحليق فوق اجواء أوروبا، مضيفا اذا استمرت الرؤية والإدارة على هذا النحو قد تحدث مصيبة كبرى لا قدر الله وتقرير سلامة الطيران الأوروبية الأخير بعدد 9 مخالفات و17 توصية والذي أرسلت نسخه منه لمفوضية الاتحاد الاوروبي خير شاهد على ذلك.

back to top