هاميلتون يفوز بجائزة ألمانيا ويستعيد الصدارة من فيتل

نشر في 23-07-2018
آخر تحديث 23-07-2018 | 00:00
هاميلتون يحتفل بفوزه في السباق
هاميلتون يحتفل بفوزه في السباق
في سباق جائزة المانيا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، التي اقيمت امس على حلبة هوكنهايم، أحرز بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) المركز الاول.
أحرز بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) المركز الأول في سباق جائزة المانيا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، التي اقيمت أمس على حلبة هوكنهايم.

وتقدم هاميلتون على زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس، ومواطن الأخير سائق فيراري كيمي رايكونن.

وحقق البريطاني انتصاره الـ66 في مسيرته، واستعاد صدارة ترتيب السائقين بفارق 17 نقطة من منافسه المباشر على اللقب الألماني سيباستيان فيتل (فيراري)، الذي كان يتصدر السباق قبل أن يضطر إلى الانسحاب في اللفة 52 بسبب خروجه عن المسار إثر هطول الأمطار، بعدما لم يدخل الى مرآب فريقه للتزود بإطارات متوسطة خاصة للمسارات المبللة، على غرار ما فعل العديد من السائقين.

وحقق هاميلتون، الذي رفع رصيده من النقاط إلى 188 نقطة، فوزه الـ44 بألوان فريقه الحالي "مرسيدس"، كما فاز على حلبة هوكنهايم للمرة الثالثة في مسيرته بعد عامي 2008، عندما كان يدافع عن الوان ماكلارين-مرسيدس و2016 مع فريقه الحالي.

وفاز السائق البريطاني للمرة الرابعة على الأراضي الالمانية، بعد الفوز الذي حققه على حلبة نوربورغرينغ عام 2011 مع ماكلارين ايضا.

وهي المرة الأولى التي يحرز فيها بطل العالم أربع مرات لقب احد السباقات بعد انطلاقه من مركز اقل من المرتبة السادسة، علما بأن سائق فريق "الأسهم الفضية" اضطر إلى الانطلاق من المركز الرابع عشر، بعدما تعرض خلال فترة التجارب التأهيلية السبت لمشكلة هيدروليكية أدت الى تعطل مساعد المقود.

وقال هاميلتون المنتشي بفوزه غير المتوقع "يجب دائما أن تؤمن، وقد صليت طويلا قبل الانطلاقة. الفريق قام بعمل رائع والسيارة كانت مدهشة".

استعادة الصدارة

واستعاد فريق مرسيدس صدارة ترتيب الصانعين بفارق 8 نقاط عن فيراري.

وكان فيتل، الذي انطلق من الصدارة، يسعى لتحقيق انتصاره الاول في هوكنهايم التي تبعد أقل من 50 كيلومترا عن المدينة التي ولد فيها، والخامس هذا العام، ولكن بدلا من ذلك عانى انسحابه الاول، وخسر صدارة ترتيب السائقين بعدما تجمد رصيده عند 171 نقطة.

واستفاد هاميلتون من انسحاب فيتل ليتصدر السباق قبل 12 لفة من النهاية امام بوتاس، الذي حاول أن يتجاوزه في اللفات الاخيرة ولكن بدون أن ينجح.

ووصل سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن رابعا وتلاه الالماني نيكو هالكينبيرغ (رينو)، متقدما على الفرنسي رومان غروجان (هاس) والمكسيكي سيرخيو بيريز (فورس إنديا) وزميله في الفريق استيبان اوكون. في وقت اكمل السويدي ماركوس إريكسون (ساوبر)، والنيوزيلندي برندون هارتلي (تورو روسو) المراكز العشرة الأولى.

back to top