نصائح لفطور مغذٍّ

نشر في 23-07-2018
آخر تحديث 23-07-2018 | 00:00
No Image Caption
تساهم النشويات المعقدة، مثل الحبوب الكاملة، البقول، الجوزيات، الفاكهة، والخضر، في إعادة ملء مخزونك من الطاقة الذي استُنفد خلال الليل، فضلاً عن أنها تمدك بالفيتامينات، الأملاح المعدنية، والألياف. وهكذا تشعر بالشبع فترة أطول. كذلك تساعد إضافة بروتينات قليلة الدهون وغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية في تأخير الشعور بالجوع. ومن الأمثلة الأبرز مشتقات الحليب القليلة الدسم، التي تشكّل مصدراً غنياً بالفيتامينين A وD، الكالسيوم، والبوتاسيوم.

تساعد وجبة صباحية غنية بهذه العناصر في تحسين تركيزك، تمدك بمواد مغذية ضرورية للقلب، العظام، وغيرهما من أنظمة الجسم، وقد تساهم في ضبط مقدار السعرات الحرارية التي تستهلكها لاحقاً خلال النهار. اختر من ثلاث على الأقل من مجموعات الطعام الأربع التالية لتحصل على فطور صحي متكامل:

• الحبوب الكاملة: الخبز أو البيغل المعد من الحبوب الكاملة، وحبوب الفطور الكاملة الساخنة أو الباردة، والمافن الإنكليزي المعد من الحبوب الكاملة، والوافل المعد من الحبوب الكاملة.

• البروتين القليل الدسم: البيض، واللحم الخالي من الدهون، والبقول، والجوزيات.

• مشتقات الحليب القليلة الدسم: الحليب، واللبن العادي أو القليل السكر، والأجبان القليلة الدسم مثل الجبنة البيضاء أو الطبيعية.

• الفاكهة أو الخضر: الفاكهة والخضر الطازجة أو المجلدة، والعصير الطبيعي 001% الخالي من السكرالمضاف، وعصائر الفاكهة والخضر الباردة.

back to top