خاص

عطا لـ الجريدة•: «فورم إنتريورز» تنوي التوسع في الدول الخليجية

● الشركة جهزت أعمالاً لـ 16 فندقاً 5 نجوم في المنطقة ومباني حكومية
● 80% حصتنا السوقية من إقامة معارض السيارات بالكويت وخارجها

نشر في 23-07-2018
آخر تحديث 23-07-2018 | 00:06


أكد المدير العام لشركة فورم إنتريورز، م. ياسر عطا، أن الشركة تنوي التوسع خارجياً في الدول الخليجية، لاسيما السعودية وقطر والبحرين، مبينا أن لدى الشركة القدرة على تقديم خدمات ومنتجات تناسب خطط تلك الدول التنموية ومشاريعها القائمة. وأضاف عطا في حوار خاص مع «الجريدة»، أن خدمات الشركة التي تقدمها متنوعة في قطاعات عدة، سواء كانت تتعلق بالتصميم المعماري الداخلي، أو تجهيز المخططات التنفيذية وتقسيم الفراغات، مع عمل جميع أعمال التشطيبات الداخلية، من أسقف وحوائط وأرضيات للمباني المختلفة. وأفاد بأن لدى الشركة عدة منتجات صديقة للبيئة، وتساهم في توفير الطاقة، لأنها تتميز بتقنيات حديثة في مجال «التراكوتا» والتكسيات الخارجية للمباني، والتي تساهم في العزل الحراري، مشيرا إلى أن الشركة قامت بتنفيذ العديد من المشاريع لمبانٍ حكومية بهذه المنتجات.

وبيَّن عطا أن «فوروم إنتريورز» تهدف إلى تغطية قطاعات واسعة من السوق المحلي، من خلال التعاقد مع جميع الجهات الحكومية والخاصة لعمل التشطيبات الداخلية والخارجية. وذكر أن لدى الشركة عدة خدمات تقدمها للجهات الحكومية والخاصة، كما تنوي التوسع في أعمالها محليا، وخاصة فيما يتعلق بقطاع السيارات ومعارضها، لافتا إلى أن الشركة تستحوذ على نسبة تفوق 80 في المئة من معارض السيارات المقامة بالكويت وخارجها، وإلى الحوار:

● حدثنا عن نشاط الشركة والفئات المستهدفة في المرحلة المقبلة؟

- تتنوع الخدمات التي تقدمها الشركة، سواء كانت التصميم المعماري الداخلي، أو تجهيز المخططات التنفيذية وتقسيم الفراغات، مع عمل جميع التشطيبات الداخلية، من أسقف وحوائط وأرضيات للمباني المختلفة. ويتم عمل تنفيذ للتصميمات المقدَّمة بأعلى الخامات بجودة ودقة، والتزام كامل بالجدول الزمني المقدَّم.

نحن من الشركات القليلة التي تقوم بالتصميم وتنفيذه، إلى جانب تجهيزها للمعارض والمؤتمرات.

أما عن القطاعات المستهدفة في المرحلة المقبلة، فإننا نركز على معارض السيارات بالتحديد، لاسيما أن الشركة تميزت في إقامة أكثر من معرض ناجح خلال الفترة الماضية.

●عرفنا على أقسام «فوروم إنتريورز»؟

- تنقسم الشركة إلى قسم التصميم والتنفيذ، وورشة نجارة كاملة، وأعمال صبغ وكهرباء، إضافة إلى قسم طباعة كامل بأجود الأنواع وجميع المقاسات.

كما تستطيع الشركة أن توفر المكاتب الإدارية للشركات، وإقامة المسارح، ومنصات التواصل، وديكور الاجتماعات للجهات الخاصة والحكومية، إلى جانب تجهيز المطاعم من الداخل والفنادق والأثاث العصري، والعوازل وأرضيات ألمانية الصنع خاصة للمستشفيات والأندية الصحية والملاعب الرياضية والشاليهات والفلل الخاصة والمجمعات التجارية.

وكالات الشركة العالمية

● ما الوكالات العالمية الحصرية لدى الشركة؟ وهل هناك تعاون مع المصممين المحليين؟

- تتعامل الشركة مع مصممين محليين، إضافة إلى مصممين من الخارج، حيث إن «فورم إنتريورز» من أولى الشركات التي حرصت على التعاون مع المصمم المحلي ودعمه، إلى جانب قيامها بالتعاقد مع مصممين عالميين يمتلكون الخبرة والدقة في التنفيذ، كما تراعي جميع الأذواق.

وتحرص الشركة على المساهمة للتواصل مع عملائها في مختلف المعارض، وتتواصل مع مختلف الشرائح بشكل عام، والمكاتب الاستشارية والهندسية بشكل خاص. وفيما يتعلق بالوكالات العالمية الحصرية، فهي وكيل لعدد من الوكالات التجارية العالمية، مثل: Masonite ، Marshfield ، Graham ، American Fire Rated Doors، منتجات شركة (DVO)، وهي إحدى العلامات التجارية التابعة للشركة والمختصة بالتجهيزات المكتبية، إضافة إلى منتجات شركة «bergo» الإسبانية التي تمثلها «فوروم إنتريورز» في الكويت، وCoowing وM3 air، وغيرها من الوكالات.

ولدى «فورم إنتريورز» منتجات لعلامات تجارية أخرى تملكها الشركة، مثل «TOB Terracotta Tiles company» المتطورة في مجال التكسيات الخارجية، إضافة إلى وكالة لوندر فلور، المتخصصة بالأرضيات الخاصة بالمدارس والمستشفيات وأرضيات النوادي الصحية، إلى جانب وكالات إيطالية للتصميمات الداخلية بمجموعة كبيرة من الأشكال والألوان.

● ما أبرز منتجات وخدمات الشركة في مجال التكسيات الخارجية؟

- لدى الشركة عدة منتجات تطرح بتقنيات حديثة في مجال التكسيات الخارجية للمباني، والتي تتميز بالتهوية والتبريد والعزل الحراري، وهي تتناسب مع برنامج كفاءة الطاقة، والذي أطلقته الحكومة أخيرا، ويهدف إلى خفض استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه بالدولة بنسبة 40 في المئة، وإلزام المباني بتركيب الطابوق العازل، وكذلك تبريد الضواحي بالمدن الإسكانية الجديدة.

وتساهم منتجات الشركة في المحافظة على الطاقة بنسبة 30 في المئة، حيث تمتاز تلك المنتجات بتوفير الطاقة عبر تقليل استخدام التكييف، لاسيما أن منتجاتها من شركة توب، ونحن نمثلها في المنطقة. وشركة TOB هي واحدة من أفضل العلامات التجارية الدولية الرائدة في مجال التراكوتا، والتي تعد من أفضل المشاريع التي تدعم التقنية الحديثة والتكنولوجيا في مجال توفير الطاقة.

خطة مستقبلية

● ما الخطة المستقبلية للشركة خلال المرحلة المقبلة؟

- وضعت الشركة خطة مستقبلية، وهي الاستحواذ على نسبة أكبر في السوق الكويتي والخليجي، لاسيما أنها تميزت في تقديم خدمات باستخدام منتجات عالمية وجودة في الخدمة المقدمة.

وتهدف «فورم إنتريورز» إلى تغطية قطاعات واسعة من السوق المحلي، من خلال التعاقد مع جميع الجهات الحكومية والخاصة لعمل التشطيبات الداخلية والخارجية.

● ما حصة الشركة السوقية في إقامة معارض السيارات بالسوق المحلي؟

- تستحوذ الشركة على نسبة تفوق 80 في المئة من معارض السيارات المقامة بالكويت وخارجها، كما تستهدف توسيع نطاق عملها في السوق الكويتي وخارجه بشكل كبير، لاسيما أنها استطاعت تنفيذ العديد من المشاريع الناجحة خلال الفترة الماضية. وما يؤهل الشركة هو اختصاصها في قطاع تجهيز وتنظيم معارض السيارات بجميع وكلائها داخل الكويت، حيث يتم عمل التصميم وتنفيذ هذ المعارض بأعلى الخامات، إضافة إلى الجودة مع الدقة في التنفيذ.

● هل هناك نية للتوسع في الأسواق الخليجية؟

- نعم، وخاصة في السعودية والبحرين، وقطر، لاسيما أنها مقبلة على تنظيم كأس العالم في عام 2022، وتحتاج إلى تجهيز الفنادق بالكامل ومقار الجهات المختلفة والمجمعات والشركات، وهو ما نستطيع القيام به، نظرا لخبرتنا في تنفيذ وتجهيز الفنادق بمستوى خمس نجوم، و«فورم إنتريورز» على استعداد تام لتنفيذ أي مشروع في خطط التنمية.

● ما مشاريع الشركة؟ وما أبرز الخطط الموضوعة؟

- استطاعت الشركة القيام بتنفيذ العديد من المشاريع العملاقة، لاسيما أنها نفذت وجهزت 16 فندقا بالمنطقة، منها في مصر وقطر، إضافة إلى عدد من المباني الحكومية، إلى جانب تنفيذها شاليهات بمواصفات عالمية ومعارض مختلفة.

أما خطتنا في المرحلة المقبلة، فهي استحداث طريقة تناسب السوق من حيث التكلفة وجودة التنفيذ، وهو ما يسمى Value engineering. قاعة مناسبات متنقلة هوائية

● هل هناك خدمات أخرى تقدمها الشركة؟

- بالطبع، فلدى الشركة قاعة مناسبات متنقلة هوائية عملاقة يستطيع العميل من خلالها إقامة الفعاليات المختلفة، حيث تستوعب 1000 شخص، وتناسب شركات السيارات المختصة لإقامة معارضها، أو الندوات الانتخابية، إلى جانب الفعاليات المختلفة، لاسيما مع توافر التكييف بها، وتركب في أربع ساعات فقط.

كما تتوافر لدى الشركة الأبواب للكراجات الحديثة، وهي سهلة الرفع، وتناسب السيارات الحديثة. كما تقوم الشركة بالتشطيبات الفاخرة المتطورة وأعمال النجارة والإشراف على البناء والتأثيث والإضاءة وغرف التمرين الرياضية والمكاتب الإدارية والتنفيذية للشركات والديكورات المنزلية، وتصميم المطاعم وقاعات الاجتماعات والمسارح الكبرى، وأجنحة الفنادق.

نفذنا مباني حكومية بمواصفات تكسية خارجية موفرة للطاقة
back to top