«أبحاث الجامعة» يعلن الفائزين بجوائز الباحثين

نشر في 23-07-2018
آخر تحديث 23-07-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلن مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث أسماء الفائزين بجوائز الباحثين المتميزين للعام الأكاديمي 2017/2018، في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية وهم: أ. د علي ركشاني من قسم الفيزياء بكلية العلوم، وأ. د. مانويل جون البرت من قسم علم الأحياء المجهرية في كلية الطب، ود. فواز الزعبي من قسم طب الأسنان الحاصل على أفضل باحث من الشباب للعام نفسه.

وقال المكتب، في بيان أمس، أما الحاصلون على جوائز الباحثين في مجال الآداب والعلوم الإنسانية فهم: د. عبدالله الدوسري من قسم الإدارة والتسويق في كلية العلوم الإدارية الحاصل على جائزة أفضل باحث من الشباب، ود. حسين بوعركي من قسم القانون الجزائي لكلية الحقوق لالحاصل أيضا على جائزة أفضل باحث من الشباب.

وأوضح أن هذه الجوائز تجسد التزام قطاع الأبحاث بتقدير وتكريم باحثي جامعة الكويت من أعضاء هيئة التدريس، لافتا إلى أن هذه الجوائز تهدف بشكل أساسي إلى تقدير الامتياز العلمي، وتكريم باحثي الكليات لمساهماتهم البحثية الاستثنائية في التقدم العلمي.

وأضاف ان البحث العلمي يحظى بأهمية بالغة لدى جامعة الكويت، لأنها جامعة أكاديمية بحثية تدعم التوجه البحثي، وتهدف إلى بناء علاقة تكاملية بين التدريس والبحث العلمي، وتسعى بكل إمكانياتها إلى تعزيز الإنتاج البحثي المعرفي بشقيه العلمي والأدبي، وذلك لتحقق الارتقاء والتميز الذي تصبو إليه.

وأشار الى أن "الأبحاث" يقدم مكافأة الأداء البحثي المعتمد على المخرجات المنشورة للباحثين من مشاريعهم الممولة من الجامعة، إذ تقدم بالتساوي لمجالات العلوم الأساسية والتطبيقية والآداب والإنسانيات، ويتم اختيار الباحثين الفائزين اعتماداً على تقييم جودة البحث العلمي على أسس موحدة.

back to top