الجامعة: تعاون الأقسام في طرح شعب المستجدين

الجارالله: اعتماد القبول مستمر حتى 29 الجاري

نشر في 23-07-2018
آخر تحديث 23-07-2018 | 00:00
 جانب من اعتماد القبول في الجامعة
جانب من اعتماد القبول في الجامعة
كشفت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت عن استمرار عملية اعتماد قبول وتسجيل الطلبة المستجدين للفصل الدراسي الأول 2018-2019 حتى 29 الجاري.
أعلنت العميدة المساعدة للشؤون الطلابية في عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. ريم الجارالله بدء عملية اعتماد قبول وتسجيل الطلبة المستجدين للفصل الدراسي الأول 2018-2019 حتى 29 الجاري.

وقالت الجارالله، في تصريح أمس، إن عملية اعتماد قبول وتسجيل المواد جرت بكل سهولة ويسر، حيث تعاونت الأقسام في طرح الشعب الكافية لاستيعاب الأعداد المقبولة، علما أن عملية التسجيل تتم وفقا لمواعيد محددة لكل طالب.

وأضافت: "تم إرسال رسالة قصيرة لكل طالب عبر الهاتف النقال، المسجل ضمن بياناته الجامعية، لإبلاغه بموعد دخوله للتسجيل بصالة القبول، إضافة إلى موعد تسجيله في المقررات الدراسية، وذلك في صالة القبول والتسجيل بالحرم الجامعي".

وشددت على ضرورة مراجعة بيانات الهاتف النقال والبريد الإلكتروني الشخصي مع الموظف أثناء التسجيل، لاستخدامها لاحقا في تفعيل الخدمات والأنظمة الإلكترونية الخاصة بكل طالب.

ولفتت الجارالله إلى أنه على الطالب إحضار النسخة الأصلية من شهادة الثانوية، أو صورة طبق الأصل، والبطاقة المدنية الأصلية للطالب المقبول، على أن تكون سارية المفعول، إضافة إلى جواز السفر وصورة شخصية حديثة ملونة.

وأكدت ضرورة الالتزام بهذه المواعيد تفاديا لإلغاء قبوله في جامعة الكويت، مبينة أن كل الإرشادات والمستندات المطلوبة معلنة على شبكة الإنترنت، وضمن دليل القبول الذي تصدره العمادة، وتم توزيعه على الطلبة المستجدين.

ودعت الطلبة، الذين تم إعلان قبولهم في جامعة الكويت، إلى الاطلاع على التعليمات والإرشادات التي توفرها الجامعة لهم، على شبكة الإنترنت، مع ضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة، مشددة على الطلبة التأكد من جداولهم الدراسية والمقررات التي تم التسجيل فيها، خاصة في بداية الدراسة، وطبع نسخة من الجدول للرجوع إليها عند الحاجة.

من جهتها، ذكرت الطالبة دلال الرشيدي، من كلية الهندسة والبترول، أنها لم تجد أي صعوبة في التسجيل، كون موعد التسجيل حدد مسبقا. وأشادت الطالبة أنفال شمس الدين من كلية الهندسة والبترول بتنظيم وسلاسة إجراءات التسجيل

وقالت الطالبة شيخة الخلفان، من كلية الهندسة والبترول، إنها تلقت رسالة قصيرة بموعد التسجيل، مشيرة إلى استفادتها من اللقاء التنويري الذي أقيم مسبقا.

وانطلاقا من حرص جامعة الكويت على سلامة الطلبة المستجدين أثناء سير عملية التسجيل، وفرت إدارة الأمن والسلامة، بالتعاون مع وزارة الصحة، عيادة طبية وإسعاف طبي بمحيط صالة القبول، لتفادي نوبات ارتفاع درجة الحرارة، إضافة إلى توفير خدمات توصيل ونقل للطلبة المستجدين من وإلى صالة القبول، مما أسهم في نجاح عملية التسجيل.

back to top