السويط يقترح نقل معسكرات الجهراء إلى المناطق الصحراوية

- استغلال مواقعها لإنشاء مرافق حكومية خدمية

نشر في 22-07-2018 | 12:23
آخر تحديث 22-07-2018 | 12:23
No Image Caption
اقترح النائب ثامر السويط إزالة المعسكرات الموجودة داخل محافظة الجهراء والقريبة منها ونقلها إلى مناطق صحراوية بعيدة عن المناطق السكنية بسبب ازدياد المناطق والمشاريع من حوله وتنامي الكثافة السكانية.

وفي مايلي نص الاقتراح:

السيد/ رئيس مجلس الأمــة المحترم

تحية طيبة وبعــد،

تعد محافظة الجهراء من أكبر المحافظات في البلاد من حيث المساحة ومن حيث عدد السكان، كما أن المحافظة شهدت خلال السنوات الأخيرة إنشاء عدد من المناطق الجديدة فيها مثل مدينتي سعدالعبدالله وجابر الأحمد إضافة إلى القطعتين 3 و4 من منطقة النسيم، هذا إلى جانب قرب البدء في انشاء مدن جديدة ضمن محافظة الجهراء مثل مدينة المطلاع وجنوب سعدالعبدالله.

ولما كانت زيادة الكثافة السكانية السريعة قد أدت إلى ضغط كبير على المرافق الحكومية والخدمات في المحافظة ظهرت الحاجة الماسة إلى تطوير تلك المرافق وتحسينها، وإنشاء أفرع لها في مواقع مختلفة من المحافظة لتلبي احتياجات المواطنين والمقيمين في المحافظة.

ورغم الزيادة العمرانية والسكانية والتطور الكبير في المحافظة إلا أن المستغرب بقاء المعسكرات التابعة لوزارة الدافع داخل المحافظة وبالقرب منها، حتى اصبحت تلك المعسكرات تفصل ما بين المناطق السكنية في المحافظة.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة الموقر.

:: نص الاقتراح ::

" إزالة المعسكرات الموجودة داخل محافظة الجهراء والقريبة منها ونقلها إلى مناطق صحراوية بعيدة عن المناطق السكنية، واستغلال مواقعها لإنشاء مرافق حكومية خدمية لسكان المحافظة".

مع خالص التحية،،،

مقدم الاقتراح

ثامر سعد الظفيري

back to top