«التعليم العالي» تلغي معادلات الشهادات المزورة والوهمية

● العازمي: زودنا «الخدمة المدنية» بالمستجدات... وتنسيق مع «الداخلية» لكشف المتواطئين
● 40 شهادة مزورة ومئات من «الوهمية» أحيلت إلى النيابة العامة

نشر في 22-07-2018
آخر تحديث 22-07-2018 | 00:15
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
كشف وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي أن الوزارة اتخذت إجراء اتها تجاه الشهادات المشكوك في صحتها، بإلغاء جميع المعادلات الصادرة لها، مبيناً أنها زودت ديوان الخدمة المدنية بهذه المستجدات لاتخاذ اللازم بعد إلغاء تلك المعادلات.

وأكد العازمي، في تصريح لـ"كونا" أمس، أن الوزارة نجحت في كشف عدد من الشهادات المزورة، إذ قدمت إلى النيابة العامة خلال العام الحالي نحو 40 بلاغاً متعلقاً بها، فضلاً عن إحالتها، خلال السنوات السابقة، المئات من الشهادات الوهمية.

اقرأ أيضا

وأضاف أن الفحص الأولي لبعض الشهادات كشف أن هناك تزويراً، مما استدعى مضاعفة الجهود لفحص كل المعادلات المشكوك في صحتها، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع إدارة المباحث الجنائية بوزارة الداخلية للبحث والتحري لكشف المتواطئين في هذا الأمر.

وذكر أن تحقيقاً داخلياً يجري حالياً في "التعليم العالي" بشأن حالات أخرى تبين أنها مزورة بعد إفادات من الجامعات والمكتب الثقافي، وبعد انتهاء التحقيق ستحال إلى النيابة، مع مواصلة المكتب الثقافي تحقيقه في حالات مماثلة، مؤكداً استمرار الوزارة في تدقيق المعادلات الصادرة في السنوات السابقة، بالتنسيق مع "الداخلية".

back to top