لائحة مرشحي «الأولمبية» خلت من إنفانتينو وكو

نشر في 22-07-2018
آخر تحديث 22-07-2018 | 00:02
إنفانتينو
إنفانتينو
ورد اسم الأفغانية سميرة اصغاري بين الأعضاء التسعة الجدد المرشحين للانضمام إلى اللجنة الأولمبية الدولية في أكتوبر المقبل، بحسب اللائحة التي أعلنتها أمس الاول، وتضمنت إرسال إشارة للدفاع عن حقوق المرأة.

لكن اللافت غياب اسمي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني انفانتينو، ورئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى البريطاني سيباستيان كو عن اللائحة، رغم تمثيلهما لأكبر اتحادين رائدين في الحركة الرياضية العالمية.

وسيتم اعتماد الأعضاء التسعة الواردة أسماؤهم في اللائحة، في اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية أكتوبر المقبل في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

واصغاري (24 عاما) عضوة في المجلس الأولمبي الآسيوي، "وهي امرأة شابة ناشطة جدا في مجال تعزيز حقوق المرأة في ممارسة الرياضة بأفغانستان"، حسبما قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الالماني توماس باخ في مؤتمر صحافي أمس الأول، في مقر اللجنة بمدينة لوزان السويسرية.

أما السيدتان الوارد اسمهما ايضا في لائحة التسعة فهما رئيسة اللجنة الاولمبية الليتوانية داينا غودزينيفيتشوتي، والنائبة الاولى لرئيس اللجنة الاولمبية في رواندا فيليسيت رويماريكا.

وضمت اللائحة ايضا رئيس الاتحاد الدولي للجمباز الياباني موريناري واتانابي، ورئيس اللجنة الدولية البارالمبية البرازيلي اندرو بارسونز.

ومن الأسماء الواردة في اللائحة، الإيطالي جوفاني مالاغو، رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية.

أما الثلاثة الآخرون فهم كاميلو لوبيز موريرا رئيس اللجنة الاولمبية في الباراغواي، ووليم فريديريك بليك رئيس اللجنة الأولمبية في أوغندا، والامير جيجييل اوجيين وانغتشوك رئيس اللجنة الاولمبية في بوتان.

وسيرتفع عدد أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية من 96 إلى 106 بعد الجمعية العمومية المقررة في أكتوبر المقبل.

back to top