خاص

الصراف لـ الجريدة•: أغلبية الطلبة المقبولين في البعثات لديهم درجة «الآيلتس»

«البقية أمامهم سنة للحصول على الدرجة المطلوبة»

نشر في 22-07-2018
آخر تحديث 22-07-2018 | 00:02
مديرة البعثات في وزارة التعليم العالي وفاء الصراف
مديرة البعثات في وزارة التعليم العالي وفاء الصراف
أكدت مديرة البعثات في وزارة التعليم العالي وفاء الصراف أن أغلبية الطلبة، الذين تم قبولهم في بعثات الوزارة لديهم درجة "الآيلتس" المطلوبة، وهو مؤشر جيد يبين مدى وعي الطالب وتجهيز نفسه قبل الابتعاث ومعرفة شروط الوزارة والمتطلبات اللازمة للقبول في البعثات.

وقالت الصراف لـ "الجريدة"، إن الكثير من هؤلاء هم خريجو المدارس الحكومية ولديهم لغة جيدة، موضحة أن الطلبة المقبولين في خطة البعثات والشواغر ملتزمون في تقديم درجة "الآيلتس 5" أو "التوفل 45" أو ما يعادلها خلال سنة كاملة.

وذكرت أنه في حال رغب الطلبة المقبولون في خطة البعثات والحاصلون على درجة "الآيلتس" المطلوبة يمكنهم الالتحاق بسنة اللغة قبل الدراسة على حساب الوزارة، خصوصاً أن بعض الجامعات في أميركا وبريطانيا تشترط حصول الطالب على درجة "الآيلتس 6".

وبينت الصراف أن القبول في البعثة الدراسية للوزارة يعتبر فرصة جيدة، داعية الطلبة إلى ضرورة الالتزام بقوانين بلد الابتعاث وقوانين الهجرة، كذلك الاطلاع على لائحة البعثات لمعرفة حقوقه وواجباته.

وأضافت أن الربط الآلي بين المكاتب الثقافية والإدارات المعنية في الوزارة فعّال ويمكن المكتب الثقافي من الاطلاع على كل أوراق الطالب ورغباته في معاهد اللغة والجامعات وإرشاد الطالب بالطرق السليمة التي تجنبه التعثر، مبينة أن التعثر الدراسي من أنواعه التعثر في سنة اللغة، التي تعتبر من أهم سنوات الدراسة لدى الطالب، ومنها يكتسب الطالب مهاراته وانطلاقته الأولى لبداية مشواره الدراسي، مؤكداً أن الكثير من الطلبة المبتعثين متفوقون في دراستهم وتكرمهم الوزارة سنوياً وتعطيهم مكافآت مالية نظير تفوقهم.

back to top