باسكال مشعلاني وتامر حسني ومحمد المجذوب وماريتا الحلاني

كليبات جديدة على إيقاع الصيف وإطلالات شبابية

نشر في 22-07-2018
آخر تحديث 22-07-2018 | 00:05
تشهد الساحة الفنية هذه الأيام طرح كليبات جديدة تحاكي روح الصيف والعطلة والحفلات، وتتميز بإيقاعات مختلفة تلائم المناسبات كافة. واللافت أن الفنانين حرصوا على أن تكون إطلالاتهم جديدة. ماذا في جديد الكليبات؟
طرحت باسكال مشعلاني أغنيتها الجديدة «بخاف اعشقك»، من إخراج فادي حداد وإنتاج شركة «لايف ستايلز ستوديوز»، وذلك على قناة الشركة الرسمية عبر موقع «يوتيوب».

الأغنية من كلمات مارون روحانا، وألحان ملحم أبو شديد، وتوزيع ملحم أبو شديد وروبير الأسعد، وميكس وماستر جوزيف كرم، وكانت مشعلاني أطلقتها منذ أيام على الإذاعات.

ظهرت باسكال مشعلاني في الكليب بإطلالات مختلفة سواء لناحية الأزياء أو الأكسسوارات أو الماكياج وتصفيف الشعر، حرصاً من المخرج فادي حداد على الجمع بين جمال الصوت والصورة في الكليب، وهو التعاون الأول بين الفنانة اللبنانية وشركة «لايف ستايلز ستوديوز».

محمد المجذوب

طرح محمد المجذوب كليب أغنيته الجديدة «فليت» على قناته الرسمية عبر «يوتيوب»، وذلك بعد نشره صوراً من أجواء التصوير، وكان أطلقها عبر تطبيق «أنغامي» في 22 يونيو الفائت وحققت أكثر من نصف مليون استماع.

الأغنية من كلمات الشاعر مازن ضاهر، وألحان فضل سليمان، وتوزيع عمر صباغ، وتشكل التعاون الأول بين «يونيفرسال ميوزك مينا» ومحمد المجذوب الذي وقّع عقداً مع الشركة العالمية لإنتاج أعماله المقبلة.

الكليب من إخراج جيل الغبري الذي أظهر المجذوب بإطلالات عصرية وشبابية ضمن مناظر خلابة أخذت في منطقة جبيل على الطريق بين بيروت وطرابلس، واستغرق التصوير يوماً كاملاً.

للمخرج جيل الغبري كليبات عدة لفنانين من توقيعه من بينها «بحر هموم» للنجمة يارا. يذكر أن محمد المجذوب فاز ضمن برنامج «اكس فاكتور» (2007)، وأصدر ألبومه «حن قلبي» عام 2008، وله أغنيات فردية خاصة.

ماريتا الحلاني

أطلقت ماريتا الحلاني أغنية جديدة بعنوان «هيا وهذي» (مبروك عليك) حصرياً عبر تطبيق انغامي، وهي باللهجة الجزائرية من كلمات منير الجزائري وألحانه وتوزيع سامي المعتوقي.

الأغنية هي الأولى لماريتا باللهجة الجزائرية، وتحمل طابع موسيقى الراي وخاصة بحفلات الزفاف، قدمتها الفنانة اللبنانية هدية منها إلى معجبيها في لبنان والعالم العربي وإلى محبيها في المغرب العربي.

صورت ماريتا الأغنية مع المخرجة هيفاء فقيه في لبنان على مدار يوم كامل، ومن المتوقع أن يبصر الكليب النور قريباً.

في سياق آخر، تتحضّر ماريتا لطرح ألبومها الأول في مسيرتها الفنية في الأول من أغسطس المقبل، على أن يحمل اسمها عنواناً له ليكون بمثابة هويتها الفنية الخاصة بها. يتضمن العمل 10 أغنيات منوعة بين اللبنانية، والمصرية والجزائرية، من بينها أربع أغنيات سبق لماريتا أن طرحتها.

«عيش بشوقك»

عاد تامر حسني بقوة إلى الساحة بأغنية «عيش بشوقك» وهي عنوان ألبومه الجديد. في حديث إذاعي مختصر معه، كشف النجم المصري أنه يخوض مجال الإنتاج راهناً، لأن شركة الإنتاج مهما كانت كريمة مع الفنان لن تزيح من حساباتها الأمور التجارية، فيما هو يريد أن يقدِّم لأعماله كل ما تحتاج إليه لتخرج بأفضل صورة. وأوضح من خلال برنامج «رجا ورودولوف» عبر «جرس سكوب» أنه طمح في مشروعه الأخير إلى نقلة فعلية من «إطلاق ألبوم» إلى «تصوير ألبوم»، في إشارة منه إلى أنه صوّر الأغاني كافة، وهي طبعاً خطوة لافتة في مسيرته، وأولى من نوعها.

حسني ذكر أيضاً أن نجاح «عيش بشوقك» هو نتيجة للعمل الجماعي الذي يؤمن به، شاكراً صانعي الأغنية (من تأليف مصطفى حسن، وألحان وتوزيع هاني محروس وبلال سرور، وإخراج هادي الباجوري)، وموضحاً أنه يتواصل مع الشباب هذه المرة بطريقة مختلفة، وقال: «طالما خاطبت قلوب الشباب ولكني اليوم أخاطب الطاقة الإيجابية لديهم كي يبقوا أقوياء مهما ساءت ظروف الحياة».

وفي مداخلة للمخرج سعيد الماروق في البرنامج نفسه، كشف أنه تولى إخراج أغنيتين من ألبوم تامر حسني، إحداهما كما صار معروفاً دويتو مع الشاب خالد بعنوان «وانت معايا» من كلمات حسني وألحانه، وأخرى رومانسية مليئة بالدراما كما وصفها المخرج، موضحاً أن حسني صاحب فكرة الفيديو كليب وأنه بدوره أُعجب بها وطبّقها رغم أنه لم يقم بمثل هذه الخطوة يوماً، ولكن لما كان حسني يجيد كتابة السيناريو والإخراج فإنه طبعاً صاحب أفكار لافتة، كما ذكر الماروق.

وختم المخرج اللبناني مداخلته بالإشارة إلى أن تامر حسني خلال تصوير الكليبين أكّد له أن ما يهمه خروجهما بأفضل صورة بغض النظر عن التكاليف. بدوره، شكر النجم المصري ماروق قائلاً إنهما يلتقيان في أمور كثيرة، من بينها أنهما لا يعرفان طعم النوم خلال الاشتغال على مشروع ما.

ظهرت مشعلاني في كليب «بخاف أعشقك» بإطلالات مختلفة
back to top