«تدريس التطبيقي»: المضف وعدنا بدراسة مطالبنا

نشر في 21-07-2018
آخر تحديث 21-07-2018 | 00:00
No Image Caption
أكد أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

د. فارس المطيري، أن الهيئة الإدارية للرابطة على تواصل دائم مع الإدارة العليا للهيئة لمتابعة قضايا الأساتذة، مشيرا إلى أن وفدا من الرابطة برئاسة د. سليمان السويط التقى المدير العام للهيئة د. علي المضف، لمناقشة عددا من القضايا والمطالب التي وعد بدراستها والعمل على تطبيقها.

وأوضح د. المطيري، أن الوفد تابع مع إدارة الهيئة القضايا التي سبق أن طرحتها الرابطة ومعرفة ما وصلت إليه، إضافة الى طرح جملة موضوعات أخرى، منها تعديل القرار رقم 2115/2012 الخاص بضوابط ومعايير الساعات الزائدة.

وتابع أن من الموضوعات التي طرحت أيضا ما يخص قضية التفرغ العلمي كصرف بدلات التفرغ العلمي للحالات السابقة، وتحديد موعد بدء إجازة التفرغ العلمي مع بداية كل فصل دراسي، وتعديل مدة تفرغ رئيس القسم العلمي إلى سنتين، والعودة بالعمل على النظام السابق، وإمكانية قضاء إجازة التفرغ في الكويت.

وأشار إلى أن من ضمن القضايا الرئيسية التي ناقشتها الرابطة مع إدارة الهيئة فصل قطاعي التدريس والتدريب، وتعديل التقويم الدراسي بما يتوافق مع تقويم جامعة الكويت، وتعديل الكادر المالي لأعضاء هيئة التدريس، وتوفير التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس، والحد الأقصى للمجموعات، ونهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس ومساواتهم بمعلمي «التربية».

وذكر أن من هذه القضايا إقرار برنامج البكالوريوس في كليتي العلوم الصحية والدراسات التكنولوجية، وسرعة إنجاز ترقيات الهيئة التدريسية، وتفعيل قرار مساواة أعضاء هيئة التدريس في «التطبيقي» بزملائهم في جامعة الكويت بكل المزايا المالية والفنية.

back to top