«اتحاد الطلبة» لمحاسبة المتورطين في «الشهادات المزورة»

طالب باتخاذ جميع الإجراءات تجاه العابثين بمسار التعليم

نشر في 21-07-2018
آخر تحديث 21-07-2018 | 00:03
رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح السويري
رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح السويري
أكد رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت م. فلاح السويري، أن قضية الشهادات المزورة، التي كشفت عنها وزارة التعليم العالي في الآونة الأخيرة، والتي قام بها وافد يعمل في الوزارة نفسها، يجب ألا تمر مرور الكرام، فلابد من وقفة جادة من كل مؤسسات وأجهزة الدولة لمحاسبة جميع المتورطين في القضية، مهما كان وضعهم أو موقعهم، لأننا بصدد قضية تمس مستقبل وطن بأكمله.

وقال السويري، في تصريح صحافي أمس، إننا نثمن ونشيد بجهود الجهات المعنية في كشف أبعاد وملابسات هذه القضية الخطيرة، واتخاذ كل الإجراءات بكل حزم بحق هؤلاء العابثين ومعاونيهم الذين عاثوا فساداً في مسار التعليم وغيره».

وطالب السويري وزارة التعليم العالي بأن يكون اختيار رؤساء المكاتب الثقافية من أصحاب الخبرة في التعامل مع المشاكل التي تواجه طلبتنا في الخارج، وإرشادهم الإرشاد الصحيح والسليم ومتابعة مسيرة التعليم، وحل الثغرات التي تواجههم في الخارج.

ودعا إلى تشكيل مجلس أكاديمي يضع خطة تعليمية واضحة، والنظر في المناهج الموجودة في التربية وتطويرها والعمل على إصلاح شامل لمنظومة الدراسة في الداخل والخارج، لافتا إلى أن ذلك أصبح أمرا ضروريا، دون وضع قرارات مفاجئة تعرقل مسيرة طلبتنا، ويجب أن تكون القرارات مدروسة وتصب في مصلحة التعليم.

وشدد السويري على انه يجب أن يصاحب ذلك خطوات جادة من الحكومة في التوسع بإنشاء الجامعات الحكومية في الداخل لتلبية الزيادة الكبيرة في أعداد خريجي الثانويات، وحل المشكلة المتكررة في جامعة الكويت بشأن أزمة القبول.

back to top