محمد عبده يواصل إبداعه على مسرح «المفتاحة» في أبها

غنى «ريانة العود» و«صوتك يناديني» و«يا سحايب» و«جرح العيون»

نشر في 21-07-2018
آخر تحديث 21-07-2018 | 00:05
محمد عبده أثناء وصلته الغنائية في حفل «أبها»
محمد عبده أثناء وصلته الغنائية في حفل «أبها»
يعد فنان العرب محمد عبده من أكثر الفنانين إحياءً لحفلات مهرجان «أبها» منذ عام 1998.
أطل فنان العرب محمد عبده على جمهوره، من خلال حفل غنائي ضخم على مسرح "المفتاحة"، بمدينة أبها، ويعد الحفل هو العاشر للفنان في المدينة السياحية الجميلة.

وشهد الحفل تنظيما أشاد به الكثيرون؛ خصوصا بعدما أعلنت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ومجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير، أنه تم تخصيص 20 مقعداً لذوي الاحتياجات الخاصة من النساء والرجال.

والتقط فنان العرب مجموعة من الصور التذكارية قبل الصعود للمسرح، كما التقى مجموعة من الإعلاميين، وبعدها صعد للمسرح واستقبله الجمهور بالتصفيق الحاد، وقدم مجموعة كبيرة من أغانيه التي أطربت جمهور الحفل، بأدائه المبدع والساحر كعادته ومنها: صوتك يناديني، وقصيدة ريانة العود، وجرح العيون، ومن يقول الزين، ويا سحايب، وغيرها من روائعه الغنائية المميزة.

كان فنان العرب فقد شقيقه خلال الأيام الماضية، وترددت أخبار كثيرة حول إلغاء حفله، لكنه قرر أن يفي بالتزامه تجاه جمهوره، ويحيي الحفل الذي اتفق عليه منذ فترة طويلة.

ويعد محمد عبده الفنان السعودي الوحيد، الذي غنى في جميع حفلات ليالي "أبها" الغنائية، ضمن مهرجان أبها منذ انطلاقته 1998.

وسبق له أن صرح للصحافة عن "المفتاحة" قائلا: "لا يوجد مسرح مثيل لمسرح المفتاحة على مستوى الشرق الأوسط، وربما على مستوى أوروبا يتسع لـ3700 مشاهد"، مشدداً على أن "تنشيط الثقافة والفن على مسرح المفتاحة يعد أكبر رد على الدعاية الكاذبة التي يروج لها العدو، وتأكيداً للأمن والأمان في كل تراب الوطن حتى آخر شبر بالحدود الجنوبية".

وكانت أمانة مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير امتدحت مشاركة الهيئة العامة للثقافة في إثراء برنامج فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، قائلة: "إن ذلك يأتي متسقاً مع رؤية العمل المشترك بروح الفريق الواحد، وبما يتيح للجميع المشاركة في إنجاح الموسم السياحي".

وأكدت الأمانة أن عودة فنان العرب لإحياء حفلة جماهيرية للعام الثاني على التوالي تمنح وهجا خاصا للمهرجان، نظرا لمكانته الجماهيرية الكبيرة على مستوى المملكة والوطن العربي عامة، والمنطقة الجنوبية خاصة، وبعد نجاح حفلته العام الماضي التي تصدرت "الترند" العالمي، إضافة إلى الحفلة النسائية التي ستحييها الفنانتان وعد وهند.

تخصيص 20 مقعداً لذوي الاحتياجات من الجنسين
back to top