السفير الغنيم: المنظمات الدولية تقدر كثيراً العمل الإنساني الكويتي

اختتام مناقشة خطط تعامل الكويت مع الأزمة اليمنية

نشر في 20-07-2018
آخر تحديث 20-07-2018 | 00:00
جمال الغنيم
جمال الغنيم
قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم، أمس، إن "العمل الإنساني الكويتي يحظى بتقدير كبير من رؤساء ومديري منظمات الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية الأخرى ذات الصلة".

جاء ذلك في تصريح للسفير الغنيم لـ"كونا"، بعد ختام مناقشة خطط مشاركة الكويت في برامج المنظمة الدولية للهجرة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو)، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للتعامل مع الأزمة اليمنية.

وأوضح أن الكويت تسعى من خلال التعاون مع المنظمات الدولة الى تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، إذ تهدف من التعاون مع منظمة الصحة العالمية إلى التخفيف من انتشار وباء الكوليرا، وإعادة بناء البنية الصحية في اليمن.

وأضاف أن الكويت تهدف من التعاون مع منظمة الغذاء والزراعة (فاو) إلى التخفيف من آثار المجاعة عن طريق تطوير قطاع الزراعة، لافتا الى تعاون الكويت مع اللجنة الدولية للصليب لمواجهة التداعيات الإنسانية بمناطق الصراع في اليمن.

وأكد أن تلك المنظمات الأممية والدولية تشيد بحرص دولة الكويت على الاستجابة السريعة للنداءات الإنسانية العاجلة والوفاء بالتزاماتها من خلال التواصل المباشر مع المنظمات، لحث المانحين على المساهمة للتخفيف من تداعات الأزمة اليمنية.

وأعرب عن الأمل أن يسهم هذا الدعم في تخفيف المعاناة الإنسانية، وسد النقص في الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني، ومنها مجاعة محدقة، واحتياجات متزايدة، وبنية تحتية دمرها الصراع.

وأضاف أن هذا الدعم يأتي بتوجيهات من سمو الامير الشيخ صباح الأحمد، وينسجم مع ما دأبت عليه الكويت منذ عقود مضت في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية في اليمن، سواء على المستوى الحكومي أو على مستوى منظمات المجتمع المدني الكويتي الناشطة في العمل الإنساني.

back to top