حبس «عدنان أوكتار» وأتباعه على ذمة التحقيق بشأن تنظيمه الإجرامي

إرتكاب جرائم جنسية بإستغلال المعتقدات الدينية

نشر في 19-07-2018 | 13:01
آخر تحديث 19-07-2018 | 13:01
أرشيفية
أرشيفية
اصدرت محكمة تركية صباح اليوم قرارا بحبس 116 مشتبها من بينهم عدنان أوكتار على ذمة التحقيقات الجارية من جانب النيابة العامة في إسطنبول بشأن تنظيمه الإجرامي.

وقالت وكالة (الاناضول) التركية ان النيابة اخلت سبيل تسعة من الموقوفين بعد التحقيق معهم قبل أن تحيل 116 مشتبها من بينهم أوكتار إلى المحكمة التي قررت حبسهم على ذمة القضية ولا تزال التحقيقات مستمرة مع بقية المشتبهين.

يذكر ان الامن التركي اوقف بتاريخ 11 من شهر يوليو الجاري عدنان اوكتار استنادا الى مذكرة توقيف اصدرها الادعاء العام في اطار عملية امنية شملت اربع ولايات بينها اسطنبول ليتم القبض عليه و235 شخصا من اتباعه على خفية تهم مختلفة.

ويواجه أوكتار المعروف بإسم (هارون يحيى) وأتباعه عدة اتهامات بينها تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم استغلال الأطفال جنسيا والاعتداء الجنسي واحتجاز الاطفال والابتزاز والتجسس السياسي والعسكري واستغلال المعتقدات الدينية بغرض الاحتيال وانتهاك حرمة الحياة الخاصة والتزوير ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب خلال تنظيم يحمل اسم (عدنان أوكتار).

وألقت الفرق الأمنية القبض على أوكتار أثناء محاولته الهرب من منزله في إسطنبول وضبطت لديه كمية من الأسلحة والدروع الفولاذية.

back to top