السفير الغنيم: المنظمات الدولية تقدر بشكل كبير العمل الانساني الكويتي

نشر في 19-07-2018 | 11:36
آخر تحديث 19-07-2018 | 11:36
No Image Caption
قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم ان العمل الانساني الكويتي يحظى بتقدير كبير من رؤساء ومدراء منظمات الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى ذات الصلة.

جاء ذلك في تصريح للسفير الغنيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد ختام مناقشة خطط مشاركة الكويت في برامج المنظمة الدولية للهجرة واللجنة الدولية للصليب الاحمر ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الاغذية والزراعة (فاو) ومفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين للتعامل مع الازمة اليمنية.

وأوضح ان دولة الكويت تسعى من خلال التعاون مع المنظمات الدولة الى تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني اذ تهدف من التعاون مع منظمة الصحة العالمية للتخفيف من انتشار وباء الكوليرا وإعادة بناء البنية الصحية في اليمن.

واضاف ان دولة الكويت تسعى من التعاون مع منظمة الغذاء والزراعة (فاو) الى التخفيف من آثار المجاعة عن طريق تطوير قطاع الزراعة لافتا الى تعاون الكويت مع اللجنة الدولية للصليب لمواجهة التداعيات الانسانية بمناطق الصراع في اليمن.

وقال المسؤول الكويتي ان بلاده تتعاون ايضا مع مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية للتعامل مع انعكاسات الهجرة والنزوح في اليمن.

واكد ان تلك المنظمات الاممية والدولية تشيد بحرص دولة الكويت على الاستجابة السريعة للنداءات الانسانية العاجلة والوفاء بالتزاماتها من خلال التواصل المباشر مع المنظمات لحث المانحين على المساهمة للتخفيف من تداعات الازمة اليمنية.

وقال السفير الغنيم ان "المشاركات الكويتية تأتي بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وفي إطار تعهدات الكويت بمؤتمر دعم اليمن عقد في أبريل الماضي بمقر الأمم المتحدة في جنيف".

واعرب عن الامل في ان يسهم هذا الدعم بتخفيف المعاناة الانسانية وسد النقص في الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني ومنها مجاعة محدقة واحتياجات متزايدة وبنية تحتية دمرها الصراع.

واوضح السفير الغنيم ان دعم الشعب اليمني يؤكد الدور الكويتي الانساني الرائد في مسيرة العطاء الدولي بكافة ارجاء العالم وبالتعاون مع المنظمات الإنسانية الدولية كما ويأتي انطلاقا من دور دولة الكويت كمركز للعمل الإنساني.

واضاف ان هذا الدعم ينسجم مع ما دأبت عليه دولة الكويت منذ عقود مضت في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية في اليمن سواء على المستوى الحكومي أو على مستوى منظمات المجتمع المدني الكويتي الناشطة في العمل الإنساني.

في الوقت ذاته أكد السفيرالغنيم سعي الكويت من خلال العمل الإنساني للشعب اليمني الى انهاء الأزمة والحد من انعكاساتها الانسانية حيث مارست الكويت ولا تزال دوران متلازمات سياسيا وإنسانيا في هذا المسعى.

back to top