لبنان يخطو لتشريع «الحشيشة»

«ماكينزي» نصحته بها: قد تدر مليار دولار

نشر في 19-07-2018
آخر تحديث 19-07-2018 | 00:09
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أمس، أن البرلمان بصدد إقرار القوانين اللازمة لتشريع زراعة الحشيشة، وتصنيعها للاستعمالات الطبية، على غرار الكثير من الدول الأوروبية، وبعض الولايات الأميركية.

وما كاد بري يعلن ذلك خلال استقباله السفيرة الأميركية لدى بيروت، اليزابيث ريتشارد، حتى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ رسم سيناريوهات لما يمكن أن يصبح عليه الوضع في لبنان إذا أُقر المشروع.

وسرعان ما احتل وسم «إذا_شرعوا_الحشيش» المرتبة الأولى في لبنان عبر «تويتر»، وانقسمت الآراء بين مرحبٍ بالفكرة لفوائدها، ومعارض لها بسبب الفوضى التي يمكن أن تخلقها، خصوصاً في ظل صعوبة تطبيق القانون في البلد.

وكانت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية أشارت في تقرير لها، إلى أن النبتة المشهورة في لبنان قد تساهم بقلب الوضع اللبناني رأساً على عقب، إذا استُفيد منها بالطرق الصحيحة.

وربطت الصحيفة بين الحشيشة والخطة الاقتصادية التي تحضرها شركة «ماكينزي» الأميركية للبنان، إذ إن التقارير الاقتصادية للشركة تتوقع أن تدر هذه النبتة نحو مليار دولار لخزينة لبنان، مما سيؤدي إلى تحريك العجلة الاقتصادية في البلاد، ويفتح لبيروت آفاقاً جديدة.

back to top