«الهيكلة»: سيتم تشغيل وتوظيف خبرات المتقاعدين وفقاً لما يتوفر من فرص عمل

نشر في 18-07-2018 | 16:27
آخر تحديث 18-07-2018 | 16:27
No Image Caption
وقع برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم مع المشروع الوطني للمتقاعدين لتوظيف اصحاب الخبرات الوطنية في مؤسسات القطاع الخاص.

وقال أمين عام البرنامج فوزي المجدلي في تصريح صحفي خلال حفل التوقيع انه سيتم تشغيل المتقاعدين وفقا للاليات المعتمدة في برنامج اعادة الهيكلة ووفق ما يتوفر من فرص عمل لهذه الفئة بمختلف شرائحها.

وأضاف ان توقيع مذكرة التفاهم يأتي لتنسيق الجهود التي يبذلها الطرفين رغبة في مد جسور التعاون فيما بينهما بما يؤدي إلى حسن استخدام الفرص الوظيفية المتاحة وتهيئتها لتوظيف أصحاب تلك الخبرات.

واشار المجدلي الى ان البرنامح يلتزم بتوفير فرص لاصحاب الخبرات المسجلين لدى المشروع الوطني والجادين في العمل بكافة مجالات القطاع الخاص.

وقال انه سيتم توجيه اصحاب الخبرات بالتسجيل في (نظام ذوي الخبرات الآلي) للتأكد من حفظ بياناتهم ما سيسهم في تسويقها للقطاع الخاص حسب الفرص المتوفرة وحسب فئاتهم المختلفة.

من جانبه قال الدكتور عبدالقادر عبدالجادر رئيس المشروع الوطني للمتقاعدين ان الهدف الرئيسي من هذه المذكرة تغيير نظرة المتقاعدين وان يسهموا في العمل الدائم لتحقيق خطة التنمية الوطنية للدولة.

وأضاف ان المشروع قام بتوقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات في الدولة كالمعهد العربي للتخطيط وكذلك المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية.

وأوضح ان المتقاعدين ستكون لهم فرص جيدة في ايجاد فرص عمل جديدة ليكونوا اكثر فاعلية في المجتمع.

back to top