الكويت والسعودية توقعان محضر إنشاء «المجلس التنسيقي»

الأمير استقبل الخالد والجبير... والإطار الجديد يتضمن جميع مجالات التعاون والعمل المشترك

نشر في 18-07-2018 | 16:53
آخر تحديث 18-07-2018 | 16:53
إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو وخادم الحرمين الشريفين تم أمس، توقيع محضر إنشاء مجلس تنسيقي بين الكويت والسعودية، كإطار عام تندرج تحت مظلته جميع مجالات التعاون والعمل المشترك.
وقع رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس، محضر إنشاء مجلس تنسيقي بين الكويت والسعودية.

وكان صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد استقبل الخالد والجبير أمس، قبيل جلسة المباحثات الرسمية، التي عقداها وتناولت سبل تعزيز وتوطيد العلاقات التاريخية المتينة التي تربط الكويت بالمملكة العربية السعودية في كل المجالات وعلى مختلف الصعد، كما بحثت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية عقب المباحثات، أنه إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وحرصهما على مواصلة مسيرة الإخاء وتعزيز وشائج العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين الكويت والمملكة قام الخالد والجبير بالتوقيع على محضر إنشاء مجلس تنسيقي بين الكويت والسعودية، كإطار عام يندرج تحت مظلته جميع مجالات التعاون والعمل المشترك.

حضر جلسة المشاورات ومراسم التوقيع عن الجانب الكويتي كل من نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ

د. أحمد ناصر المحمد، وسفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر الجابر، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالإنابة المستشار عبدالله الموعد، وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

كما حضر عن الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت الأمير سلطان بن سعد بن خالد، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية السفير د. عادل بن سراج مرداد، ومدير عام مكتب وزير الخارجية السفير خالد بن مساعد العنقري، ومدير إدارة شبه الجزيرة العربية بوزارة الخارجية الوزير المفوض منصور الزير، ومدير إدارة اللقاءات واللجان التنسيقية بوزارة الخارجية الوزير المفوض أحمد العبدلي.

وأقام الخالد مأدبة غداء تكريماً لوزير الخارجية السعودي والوفد المرافق له.

وكان الجبير قد وصل إلى البلاد ليل أمس الاول، واستقبله على أرض مطار الكويت الدولي الشيخ صباح الخالد وكبار المسؤولين في الخارجية.

السفير الجابر: المجلس يضاف إلى الرصيد الثري للعلاقات الثنائية

أكد سفير الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر الجابر أهمية إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي ليضاف إلى الرصيد الثري للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وقال الجابر لـ"كونا": "نهنئ ونبارك للقيادتين الكويتية والسعودية إنشاء مجلس التنسيق السعودي - الكويتي باعتباره خطوة إيجابية مهمة وآلية جديدة مضافة تدعم الرصيد الثري للعلاقات الثنائية المتجذرة والراسخة".

وأضاف أن من شأن هذا المجلس استكشاف الفرص، التي تحقق تطلعات البلدين الشقيقين نحو المزيد من التكامل في الرؤى والتعاضد والتنسيق لما فيه خير ورفعة أوطاننا وشعوبنا".

المباحثات تناولت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتطورات المنطقة
back to top