إلغاء تجميد الحساب الشخصي لرئيس الوزراء الماليزي السابق

أثناء التحقيق في إساءة إدارته لصندوق التنمية «وان ام دي بي»

نشر في 18-07-2018 | 13:11
آخر تحديث 18-07-2018 | 13:11
No Image Caption
أعلنت وكالة لمكافحة الفساد في ماليزيا، تحقق في إساءة إدارة رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق لصندوق التنمية " وان ام دي بي"، أنه تم رفع التجميد المفروض على الحساب المصرفي الشخصي لنجيب.

وأوضحت لجنة مكافحة الفساد الماليزية في وقت متأخر من أمس أنه تم رفع التجميد لعدم وجود صلة بين حساب نجيب والتحقيقات الجارية بشأن الصندوق.

وقال نائب رئيس اللجنة سيري عزام باكي " اللجنة خلصت إلى أن الحساب، الذي تم رفع تجميده أمس، ليس له صلة بشركة " اس ار سي انترناشونال " التابعة للصندوق".

ويواجه نجيب اتهامات بارتكاب عدة تهم تتعلق بالخرق الجنائي للثقة وإساءة استخدام السلطة وذلك لتورطه في نقل 423 مليون رينجيت ( 3ر10 مليون دولار) من شركة اس ار سي لحسابه الشخصي خلال فترة توليه منصب رئيس الوزراء.

ولم يتضح ما إذا كان الحساب المصرفي الذي يشتبه أنه تم تحويل المبلغ له هو نفس الحساب الذي تم رفع التجميد عنه. ولم يتسن الوصول للجنة على الفور للحصول على توضيح.

وتأتي هذه الخطوة عقب أن كتب نجيب على صفحته على موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي أن تجميد حسابه جعل من الصعب عليه أن يقوم بدفع فواتيره و تكاليف الرعاية الطبية لأبنته.

وقال إنه كان يتم استخدام الحساب من أجل تلقى راتبه ومعاشه فقط كمسؤول حكومي، وأنه ليس له علاقة " بالمسائل المتعلقة بتحقيقات السلطات".

وكان لجنة مكافحة الفساد قد أعلنت في الثاني من يوليو الجاري تجميد 408 حسابات مصرفية لتسهيل تحقيقاتها بشأن إساءة استخدام صندوق التنمية، ومن بين الحسابات المجمدة حسابات لنجيب.

back to top