«فاو»: الدعم الكويتي الكريم لليمن يساعده على الصمود

فينيت: 75% من اليمنيين يعتمدون على المساعدات

نشر في 18-07-2018
آخر تحديث 18-07-2018 | 00:04
الغنيم ومسؤول «فاو»
الغنيم ومسؤول «فاو»
أكد المستشار الأول في قسم تطوير البرامج والشؤون الإنسانية في منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة «فاو» رودريغو فينيت، أمس، أن الدعم الكويتي لمشروعات المنظمة الخاصة باليمن يساهم في توفير حلول للمشكلات الزراعية الطارئة وتحسين الأمن الغذائي والتغذية في اليمن.

وقال فينيت لـ «كونا» عقب لقائه مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم بمقر المندوبية، إن الدعم الكريم الذي قدمته الكويت ضروري جداً لبناء قدرات المجتمعات الريفية في اليمن على الصمود.

وأضاف أن الدعم الكويتي سيساعد المزارعين من خلال التدخلات التي تشمل إعادة تأهيل قنوات الري وتعزيز طرق الحصاد المائي التقليدية وإدارة المياه وتطبيق برنامج النقد مقابل العمل لدى الأسر الفقيرة والتخفيف من مخاطر الفيضانات وتشجيع المزارعين على استخدام أراضيهم لزراعة نوعين من المحاصيل بدلاً من نوع واحد.

وأكد أن اليمن يواجه اليوم واحدة من أسوأ حالات نقص الغذاء في العالم التي جعلت 75 في المئة من سكان اليمن يعتمدون على مساعدات البرنامج للحصول على غذائهم الأساسي.

من جانبه، أوضح السفير الغنيم أن هذه المساهمة الكويتية تفتح باباً جديداً في العلاقة بين الكويت ومنظمة «فاو» لتسريع الجهود الإنسانية لمساعدة الأشقاء في اليمن. وقال إن الهدف العام لهذه التدخلات الإنسانية هو تحسين الأمن الغذائي والتغذية وتقليص الفقر في المناطق الريفية وتعزيز قدرة اليمن على إدارة المخاطر والتهديدات في القطاع الزراعي والاستجابة لها.

back to top