ميلان يراجع «كاس» في شأن تعليق مشاركته أوروبياً

نشر في 18-07-2018
آخر تحديث 18-07-2018 | 00:02
جماهير نادي ميلان
جماهير نادي ميلان
أعلن نادي ميلان الإيطالي أمس، التقدم بمراجعة لدى محكمة التحكيم الرياضية "كاس" الخميس في شأن قرار منعه من المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، الموسم المقبل لمخالفته قواعد اللعب النظيف.

وقال ناطق باسم "كاس"، إن محامين وممثلين عن النادي الإيطالي، وممثلين عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) سيحضرون إلى مقرها في لوزان الساعة 9.30 بالتوقيت المحلي (7.30 بتوقيت غرينيتش).

وتوقع الناطق باسم المحكمة صدور القرار في شأن المراجعة في غضون 24 ساعة من تاريخ انعقاد الجلسة الأولى.

وكانت هيئة الرقابة المالية على النوادي في الاتحاد الاوروبي، قررت في 27 يونيو الماضي استبعاد الفريق الإيطالي عن مسابقة الدوري الأوروبي للموسم المقبل.

وجاء في قرارها أن نادي ميلان "استبعد من أي مسابقة أوروبية يتأهل لها في الموسمين المقبلين"، موضحاً أن الاستبعاد "من مسابقة واحدة سواء في 2018 -2019 أو 2019 -2020"، لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وانتقلت ملكية النادي الشهير من رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني إلى مستثمرين صينيين في 13 أبريل 2017 مقابل 740 مليون يورو بقيادة الرجل الغامض لي يونغ هونغ.

إلا أن صندوق إيليوت الأميركي أعلن في 11 يوليو سيطرته على النادي وضخ مبلغ 50 مليون يورو لتأمين "استقرار مالي".

وفي بيان وزعه، ذكر الصندوق الأميركي أنه يتولى السيطرة على النادي بعد فشل المستثمر الصيني لي يونغ هونغ في تسديد الديون المستحقة. وكانت لدى المالك الصيني مهلة انتهت الجمعة 6 يوليو لتسديد مبلغ 32 مليون يورو مستحقة للصندوق الأميركي الذي أقرضه المال لشراء النادي.

وتحدثت وسائل الإعلام الإيطالية عن انعقاد جلسة لجمعية عمومية خاصة بالنادي في 21 يوليو، لإقرار انتقاله إلى الصندوق الأميركي.

وخسر نادي ميلان، الفائز بمسابقة دوري أبطال أوروبا سبع مرات، عشرات الملايين من اليورو سنويا منذ نحو 10 اعوام، وهو بعيد جداً عن تلبية معايير الإدارة المالية المنصوص عليها في قواعد اللعب المالي النظيف.

واحتل ميلان المركز السادس في دوري الموسم المنصرم الذي توج فيه يوفنتوس باللقب للمرة السابعة توالياً.

back to top