غريزمان ينضم إلى قائمة المرشحين للأفضل في العالم

نشر في 18-07-2018
آخر تحديث 18-07-2018 | 00:04
بات المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان مرشحا لجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الحالي، بعد تتويجه مع منتخب بلاده بلقب مونديال روسيا، وبعد أن حصد مع فريقه اتلتيكو مدريد الإسباني لقب الدوري الأوروبي.

ويقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم في 24 سبتمبر المقبل في لندن، ومن المتوقع أن يكون غريزمان موجودا في قائمة المرشحين للجوائز.

وحل غريزمان ثانيا في قائمة هدافي المونديال التي تصدرها الإنكليزي هاري كين بستة أهداف، إذ سجل مهاجم اتلتيكو أربعة أهداف وصنع هدفين. كما جاء غريزمان في المركز الثالث في قائمة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم خلف الكرواتي لوكا مودريتش، والجناح البلجيكي ادين هازارد.

وقد يعزز كأس السوبر الأوروبي، الذي يجمع بين أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد الذي يضم مودريتش بين صفوفه، فرصة غريزمان في أن يصبح الرجل الذي أنهى هيمنة البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم.

ويدرك غريزمان أن لديه فرصة في المنافسة على الجائزة، لكنه علق بالقول: "جائزة أفضل لاعب في العالم ليست في ذهني".

وذكر أن "الناس التي ستصوت، سنرى ما سيحدث، لا يزال أمامي كأس السوبر الأوروبي، أتمنى أن أقدم مباراة رائعة مع فريقي".

وأكد غريزمان أنه يتطلع للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى مع اتلتيكو بعدما خسر الفريق الإسباني المباراة النهائية للبطولة في 2014 و2016 أمام ريال مدريد.

وتوج غريزمان بلقب كأس العالم 2018 مع فرنسا، بعدما خسر المباراة النهائية ليورو 2016 أمام البرتغال.

وقال غريزمان "حقيقة وبصراحة لم أدرك بعد ما حدث، كأس العالم بطولة كبرى، فخور جدا باللاعبين والجهاز الفني، نحن نلعب بروح الفريق"، مضيفا "حققنا شيئا مذهلا، سنرى عائلاتنا ونحتفل".

ويعد غريزمان أحد اللاعبين الكبار في الفريق الفرنسي الشاب، وأشاد نجم اتلتيكو باللاعبين الشباب في فريقه، وعلى رأسهم كيليان مبابي، الذي ساهم في تتويج الديوك بلقب كأس العالم للمرة الثانية بعد عشرين عاما من التتويج الأول.

وقال غريزمان "حدثت الكثير من التغيرات بعد يورو 2016، إنه أمر إيجابي جدا وقيمة مضافة، كل المجموعة تتعايش بشكل جيد معا، واللاعبون الاحتياطيون لم يتذمروا أبدا".

وختم بالقول "هذه فرنسا التي نحبها، لدينا أصول مختلفة، لكننا جميعا متحدون".

وعبر غريزمان الذي سجل أربعة أهداف خلال مونديال روسيا في الوقت ذاته عن تقديره الكبير لزملائه في منتخب "الديوك" قائلا: "أنتم تعرفون أنني أحب العمل الجماعي. على أرض الملعب لديّ زملاء رائعون".

وأوضح "كما قلت لكم سابقا نحن نشكل مجموعة واحدة. فرغم اختلاف أصولنا فإن كل واحد منا يضحي ويقدم أفضل ما لديه للبلاد. نحن نحب فرنسا وفرنسا اليوم هي التي فازت".

وأشار في هذا السياق الى ان المنتخب الفرنسي طرأ عليه "العديد من التغييرات" منذ بطولة كأس الأمم الأوروبية التي خاضها قبل عامين ووصل خلالها الى المباراة النهائية.

وأوضح غريزمان "لقد دُعم الفريق بلاعبين جدد قدموا الإضافة على غرار بافار ولوكاس هيرنانديز"، مؤكدا "نحن مجموعة موحدة وأمضينا أوقاتا رائعة منذ بداية البطولة، وهذا هو سر قوتنا، والمدرب كان يكتفي فقط بإعداد الخطط والتحضير".

وأعرب في هذا الاطار عن فخره بفريقه ابتداء من اللاعبين ووصولا للجهاز الفني قائلا: "لدينا فريق موحد يتميز بالقوة، وليس هناك فارق بين لاعب احتياطي وآخر أساسي. لقد حققنا أمرا خارقا وسنحتفل مع الفرنسيين غدا".

back to top