«الطرق» أدخلت تقاطعات الجزء الغربي من شارع عبدالناصر في الخدمة

نشر في 18-07-2018
آخر تحديث 18-07-2018 | 00:02
حسين ميرزا
حسين ميرزا
تسلمت الهيئة العامة للطرق والنقل البري مشروع تقاطعات الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر، بعد أن تم إنهاء كل أعمال المشروع من المقاول وإدخاله إلى الخدمة الخميس الماضي.

وقال مدير المشروع المهندس حسين ميرزا لـ"الجريدة"، إنه تم إنهاء كل أعمال المشروع وفقاً للتواريخ التعاقدية دون تأخير، لافتاً إلى أن القيمة الإجمالية للأعمال بلغت 37 مليوناً و822 ألف دينار.

وأوضح أن مشروع تقاطعات الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر تم تنفيذها لاستكمال تطوير شبكة الطرق السريعة التي تنفذها هيئة الطرق ، واستكمالاً لمشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر، بهدف تسهيل حركة السير من منطقة جابر الأحمد والمناطق المجاورة لها إلى مدينة الكويت.

وأشار إلى أن المشروع يسهل حركة المرور بين مدينتي الكويت وجابر الأحمد دون وجود أي إشارات أو إعاقات، إذ ستستغرق مدة السير نحو 10 دقائق حتى الوصول إلى مدينة الكويت انطلاقاً من "جابر الأحمد".

وبين ميرزا أن المشروع يتكون من أربعة جسور، ويبلغ الطول الإجمالي للطريق الرئيسي 6.5 كيلومترات بعرض 32 متراً، إضافة إلى الطرق الفرعية والمنحدرات والالتفافات والطرق الخدمية، ويتكون من ثلاث حارات في كل اتجاه، إضافة إلى حارات الطوارئ والأمان على الجانبين، ويشتمل على 4 تقاطعات سطحية، تعلوها 3 جسور علوية بطول إجمالي 1650 متراً.

وقال إن المشروع يبدأ من منطقة غرناطة مروراً بمنطقتي الصليبيخات والدوحة، متجهاً إلى مدينة جابر الأحمد السكنية.

back to top