هالغريمسون يرحل عن تدريب منتخب آيسلندا

نشر في 18-07-2018
آخر تحديث 18-07-2018 | 00:00
هالغريمسون
هالغريمسون
أعلن الاتحاد الآيسلندي لكرة القدم استقالة هايمير هالغريمسون من تدريب المنتخب الأول، بعد ثلاثة أسابيع فقط من المشاركة الأولى لآيسلندا في نهائيات كأس العالم، والتي انتهت بخروج الفريق من دور المجموعات بمونديال روسيا 2018.

وذكر الاتحاد، عبر "تويتر"، أن المدرب البالغ 51 عاما ترك المنصب "بناء على طلبه، بعد أن قضى 7 أعوام مع الفريق".

وكان هالغريمسون بدأ العمل مع منتخب آيسلندا عام 2011 كمدرب مساعد للارس لاجرباك، قبل أن يصبح مديرا فنيا ثانيا للفريق، وبعدها انفرد بالمنصب مع نهاية كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

ويعتزم هالغريمسون الآن التركيز على عمله كطبيب أسنان، علما أنه كان قد جمع سابقا بين العملين في وقت واحد.

وكانت آيسلندا شاركت للمرة الأولى في نهائيات بطولة كبيرة، عبر يورو 2016، وبعد نهاية مشوار الفريق في البطولة، انفرد هالغريمسون بمهام منصب المدير الفني مع استقالة لاجرباك.

وواصل هالغريمسون قيادة انطلاقة المنتخب، الذي يمثل دولة صغيرة، يبلغ عدد سكانها 330 ألف نسمة، ودفع به إلى نهائيات المونديال للمرة الأولى.

لكن القرعة أوقعت منتخب آيسلندا في مجموعة صعبة، وشهدت تعادله مع الأرجنتين 1-1، وهزيمته أمام نيجيريا صفر-2، ثم الهزيمة أمام كرواتيا 1-2.

وبعدها أعلن هالغريمسون أنه بصدد حسم قراراته المستقبلية، وقال عقب المباراة الأخيرة أمام كرواتيا: "لا توجد وظيفة في العالم أفضل من تدريب منتخب آيسلندا"، مضيفا: "سيكون من الصعب علي الرحيل عن الفريق، لكننا سنقضي إجازة أولا، ثم نجلس معا بهدوء لنتشاور بشأن ما سنفعله".

back to top