الحجرف: خطة «الجمارك» تسهم في تعزيز إيرادات الدولة

أكد خلال جولته بميناء الشويخ الحرص على النمو الاقتصادي والتجاري عالمياً

نشر في 18-07-2018
آخر تحديث 18-07-2018 | 00:05
الحجرف والجلاوي خلال الاجتماع
الحجرف والجلاوي خلال الاجتماع
أكد وزير المالية د. نايف الحجرف أن الإدارة العامة للجمارك تعد رافداًً مهماً من روافد الإيرادات للميزانية العامة للدولة، وتؤدي دوراً حيوياً في تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال.

وقال الوزير الحجرف، في تصريح صحافي، خلال جولته التفقدية في ميناء الشويخ للوقوف على آخر المستجدات في غرفة التحكم والسيطرة، والاطلاع على المشروعات الإنشائية الجديدة، إن خطة "الجمارك" تهدف إلى تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال في الكويت بما يسهم في تعزيز إيرادات الميزانية العامة للدولة.

وأكد حرص الكويت على النمو الاقتصادي والتجاري المشترك مع دول العالم والتزامها باتفاقياتها التجارية المبرمة مع الدول الأخرى وحرصها على تنفيذ تطلعات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، خصوصاً بعد أن شهد سموه أخيراً توقيعاً لاتفاقيات تعاون تجاري ضخمة مع اقتصادات كبيرة مثل الصين.

وأشاد الحجرف بخطة "الجمارك" في تطوير الخدمات وتحسين بيئة الأعمال، "وهو جهد مشكور ومقدر، ولهم كل الدعم لتحقيق هذه الرؤية التي تنعكس على تحسين بيئة الأعمال وتعزيز ايرادات الدولة".

وأشار إلى أهمية تطوير العنصر البشري الكويتي وتمكينه من القيام بدوره في مختلف المواقع تحت مظلة الجمارك، "لأنه الاستثمار الأهم وطويل الأمد"، مؤكداً أن تطوير العنصر البشري على رأس أولويات واهتمامات "الجمارك" على أن يكون على درجة عالية من التأهيل والتدريب ليكون قادراً على إنجاز كل المهام التي يكلف بها".

جودة الخدمات

من جانبه، قال المدير العام للجمارك المستشار جمال الجلاوي، إن الوزير الحجرف اطلع خلال الجولة على آخر مستجدات خطة الإدارة في تحسين جودة الخدمات الحكومية واستراتيجيتها لتعزيز التجارة عبر الحدود خلال المرحلة المقبلة، التي بدأت بمنح الشركات خدمة دفع الضريبة الجمركية إلكترونياً، بهدف زيادة تدفق البضائع بشكل سلس وسريع دون أي عقبات.

وأشار إلى تطوير الموانئ والمنافذ البرية، التي تصب في مصلحة تحسين بيئة الأعمال وتيسير التجارة عبر الحدود، لاسيما أن الأخيرة مطلب مهم للكويت في ترجمة رؤية صاحب السمو في جعل الكويت محطة تجارية كبرى.

تيسير التجارة عبر الحدود مطلب مهم لجعل الكويت محطة تجارية كبرى الجلاوي
back to top