«الوطنية»: عطل مفاجئ وراء هبوط الطائرة القادمة من بيروت

نشر في 18-07-2018
آخر تحديث 18-07-2018 | 00:03
No Image Caption
أعلنت الخطوط الجوية الوطنية، تفاصيل العطل الفني الذي حدث على متن رحلتها القادمة من بيروت إلى الكويت في 16 الجاري، واستدعى هبوط الطائرة في مطار العقبة الأردني.

وأوضحت الشركة أن الرحلة أقلعت من مطار بيروت بشكل عادي، بعد إتمام إجراءات الفحص والسلامة، والتنسيق الكامل لحركة الطيران مع إدارة الطيران المدني في مطار بيروت، إلا أنه أثناء مرور الرحلة بالأجواء الأردنية تعرض أحد المحركات لعطل نسبي مفاجئ، ما جعل قائد الطائرة الكابتن ناصر العجمي يتخذ قراره فورا بالهبوط الاضطراري في مطار العقبة الأردني، حفاظا على سلامة المسافرين، وقام على الفور بالتواصل مع إدارة الطيران المدني في مطار العقبة لتأمين هبوط الرحلة، وتوفير فندق لإقامة المسافرين ريثما يتبين الفحص الفني للطائرة.

وفور هبوط الطائرة بسلام، تم الاطمئنان على سلامة جميع المسافرين، من ثم نقلهم إلى أحد الفنادق، تمهيدا لترتيب رحلة عودتهم إلى الكويت، فيما بدأت أعمال الفحص الفني الدقيقة لمعرفة نوع وطبيعة الخلل الفني الذي تعرض له المحرك.

وتؤكد "الوطنية" أنها تلتزم أعلى معايير الحرفية العالمية المستوى في أعمال الفحص الفني والصيانة، بالتعاون مع أكبر الشركات المشهورة عالميا، لضمان أفضل مستويات الأداء لطائراتها، كما أنها تولي موضوع السلامة كبير اهتمامها.

وتشكر "الوطنية" مسافريها على متن الرحلة القادمة من بيروت على تعاونهم الكامل مع طاقم الطائرة. كما تتقدم بالشكر لكابتن وأفراد طاقم الخدمة، وكذلك لسلطات الطيران المدني في مطار العقبة على التعاون الفعال.

back to top