«حيات للاتصالات»: سياستنا المتحفظة مكنتنا من المحافظة على الأصول

• الياسين: 22.45 مليون دينار إيراداتنا التشغيلية بنمو 17%

نشر في 18-07-2018
آخر تحديث 18-07-2018 | 00:00
جانب من «العمومية»
جانب من «العمومية»
أكد رئيس مجلس الإدارة في شركة "حيات للاتصالات" عامر الياسين، استكمال الشركة تنفيذ خطة إعادة الهيكلة، إذ انعكست القرارات الحكيمة التي نفذت خلال عام 2016 إيجاباً على الأداء التشغيلي والمالي للشركة في عام 2017، متوقعاً أن ينعكس استكمال استراتيجية الشركة الأعوام المقبلة في تحقيق الأرباح المرجوة وتخطي الأزمات والصعاب وبالقدر الذي يفرض به السوق الحجم الكبير من العقبات.

وقال الياسين، في تصريحاته للصحافيين عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي انعقدت أمس، بنسبة حضور بلغت 79 في المئة، إن سياسة الشركة المتحفظة مكنتها من المحافظة على الأصول، وتحقيق إيرادات جيدة ومتميزة، في ظل الأوضاع الحالية ، إذ بلغت 22.45 مليون دينار، بارتفاع قدره 17 في المئة عام 2017، مقارنة بعام 2016.

وأوضح أنه رغم العثرات التي ما زال يعانيها هذا القطاع وتحقيق الشركة أرباحاً متواضعة عام 2017 بلغت 187 ألف دينار، فإنها نجحت في الاحتفاظ بدورها الرائد باعتبارها إحدى أفضل شركات مقاولات الاتصالات في الكويت والخليج.

وأضاف أن الشركة نجحت بقوة في مواصلة مسيرة نموها في ظل التحديات، والأزمات المالية العالمية، وانعكاسها على نتائج الشركات العاملة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا.

ولفت الياسين إلى أن الشركة تواجه ذلك بتعظيم قدرتها على الإبداع والتميز والسعي إلى تنويع نطاق الخدمات بحيث لا تتوقف قدرات الشركة عند تلبية متطلبات العملاء الحاليين في قطاع الاتصالات فحسب، بل تتعدى إلى توفير حلول تكنولوجية في كل المجالات مما يخدم الكويت والمواطنين ويضع بين أيديهم حلولاً تكنولوجية عالمية.

مواجهة التحديات

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة عماد جوهر حيات، إن الشركة نجحت في تبني سلسلة مبادرات وخدمات مبتكرة لتحسين كفاءة عملياتها التشغيلية لمواجهة التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات، خصوصاً أن صناعة الاتصالات تشهد تغيرات وتطورات كبيرة، مما يضع الشركة تحت ضغوط متزايدة لمواكبة تأثرات الاقتصاد الرقمي.

وأفاد بأن الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة اعتمدا على سياسة واضحة تهدف إلى حماية حقوق المساهمين وتعزيز المركز المالي للشركة وتنويع أنشطتها ليصبح دورها رئيسياً وأساسياً في تنفيذ المشاريع المستقبلية في الكويت ودول الخليج العربي مما يعزز وجود الشركة ويثبته في قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا.

وذكر أن الشركة إحدى الشركات الكويتية الرائدة في منطقة الخليج ونجحت منذ تأسيسها في كسب ثقة عملائها لاسيما المؤسسات الحكومية مؤكداً أن الشركة ركزت على هدفها طويل الأمد بتأمين عقود الأعمال الثابتة مثل عقود الصيانة والخدمات طويلة الأمد، كما ركزت على المجالات التي سيكون لها الأثر الأكبر في خلق قيمة طويلة الأجل لمساهميها.

ولفت حيات إلى أن الشركة في ظل التغيرات تمضي بخطوات ثابتة نحو تنفيذ خططها التوسعية، التي تعتمد فيها على إقامة شراكات وتحالفات والدخول في عمليات مشتركة.

ووافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية على كل بنود جدول الأعمال، بما فيها عدم توزيع أرباح على المساهمين عن عام 2017.

back to top