علي الريس: «الإنتاج البرامجي» تعد فيلماً وثائقياً عن «القدس»

بمناسبة الاحتفاء بيوم الإعلام العربي

نشر في 18-07-2018
آخر تحديث 18-07-2018 | 00:00
المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربي علي الريس
المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربي علي الريس
ثمن المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربي علي الريس دعوة الأمانة العامة لقطاع الإعلام والاتصال في الجامعة العربية المؤسسة للمشاركة في فعاليات يوم الاعلام العربي.

وأشار الريس، في تصريح صحافي، الى أن المؤسسة بصدد التحضير لإنتاج فيلم وثائقي عن مدينة القدس، والتحديات الكبرى التي واجهتها تلك المدينة المقدسة عاصمة فلسطين.

وأضاف: "جاء التفكير في تخصيص يوم الإعلام العربي بحيث يتم الاحتفال به في كل عام على المستوى العربي، انسجاما مع ميثاق جامعة الدول العربية، وتنفيذا لميثاق الشرف الإعلامي العربي، وتأسيسا على المبادئ التي انطلقت منها الاستراتيجية الاعلامية العربية، واستنادا إلى الوثائق الصادرة عن الجامعة العربية على مستوى القمة بشأن تحديث العمل العربي المشترك".

وأوضح ان تخصيص يوم الإعلام العربي، وهو 21 أبريل من كل عام، يأتي اتساقا مع توجهات مجلس وزراء الاعلام العرب بالعمل على تطوير وتنمية الاعلام العربي، وتعزيز دوره بما يتماشى وتطور المجتمعات العربية، وما يخدم قضايا الوطن العربي، وتعزيز وتشجيع الإعلاميين العرب على الإبداع.

وتابع: "نظرا لتسمية القمة العربية العادية الـ29 بقمة القدس تم اعتماد شعار (القدس في عيون الاعلام) من قبل مجلس وزراء الاعلام العرب في دورتهم الاخيرة، ونظرا للدعوة الكريمة من قطاع الاعلام والاتصال في الجامعة العربية، فان المؤسسة بصدد تصوير عمل وثائقي عن مدينة القدس، والتحديات الجسام التي واجهتها المدينة والشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن احتفالية يوم الاعلام العربي، التي ستحمل في دورتها المقبلة شعار "القدس في عيون الاعلام" ستشمل عددا من التظاهرات والجوائز، بينها أفضل مؤسسة إعلامية عربية قدمت اعمالا تدعم القدس، وأفضل مقال صحافي حول عروبة مدينة القدس الشريف، وأفضل برنامج إذاعي حول مدينة القدس.

وأوضح الريس ان من الجوائز ايضا أفضل برنامج تلفزيوني عن القدس، وافضل موقع إلكتروني يخصص مساحة خاصة لدعم مدينة القدس، وأفضل فيلم وأفضل صورة فوتوغرافية عن مدينة القدس والانتهاكات التي تتعرض لها.

وثمن الدعم الذي تحظى به المؤسسة من لدن الامانة العامة لدول مجلس التعاون والدول الخليجية الأعضاء في المؤسسة، ومن بينها الكويت ممثلة في وزارة الاعلام بوصفها دولة المقر.

back to top