زين عوض وداليدا خليل... إحياء أغاني سميرة توفيق وكليب جديد

نشر في 18-07-2018
آخر تحديث 18-07-2018 | 00:00
فنانتان شابتان تصدرتا المشهد الفني في الأيام الأخيرة، الفنانة الأردنية زين عوض التي تعمل على إعادة إحياء أغاني الفنانة الكبيرة سميرة توفيق رائدة الأغنية البدوية التي أغنت المكتبة الفنية العربية بتراث موسيقي ضخم، والفنانة اللبنانية داليدا خليل التي تستعد لإصدار أغنيتها الأولى بعدما خطت خطوات ناجحة في التمثيل.
بدأت الفنانة الأردنية زين عوض تسجيل أغنيتين لسمراء البادية سميرة توفيق، ما بين أستوديوهات عمّان في الأردن ودبي بالإمارات، والقاهرة بمصر، وستقدمهما خلال الفترة المقبلة، ذلك بعد الانتهاء من توزيعهما في أسلوب جديد، على أن تكشف عنهما فور إنجازهما.

اختارت زين عوض الأغنيتين بالتعاون مع سميرة توفيق، التي أكدت في أكثر من مناسبة أن زين عوض تستطيع تقديم أية أغنية لها، كان آخرها عندما حلّت ضيفة على برنامج «مجموعة إنسان» على قناة mbc1 وأشادت بصوت زين عوض. بدورها أكدت الأخيرة أن هذا الأمر عبارة عن تكريم لها من السيدة سميرة إلى جانب أنها مسؤولية كبيرة أيضاً تجاه الأغنية الأردنية والعربية البدوية.

بدأت علاقة النجمة الأردنية مع سميرة توفيق في مناسبة يوم الاستقلال للمملكة الأردنية الهاشمية عام 2017، عندما قدمت معها على المسرح بشكل «دويتو» أغاني: «فدوى لعيونك يا أردن، وأردن الكوفية الحمراء، وبالله تصبوا هالقهوة». أعربت زين عوض عن سعادتها بهذا «الدويتو» مع النجمة الكبيرة، وقالت: «ظهوري إلى جانب سميرة توفيق كان بمنزلة تكريم لي، وأضاف إليّ الكثير في مشواري الفني، وهي أرشيف كبير من النجاحات في أذهان الناس في الوطن العربي وللأردنيين بشكل خاص».

إلى جانب تجهيزها أغنيات الفنانة سميرة توفيق، تحضّر زين عوض أغنية وطنية للأردن من ألحانها بعدما وزعت موسيقاها في القاهرة، وستطلقها عبر الحسابات المختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي والإذاعات والقنوات الفضائية.

كانت زين عوض شاركت في الاحتفالية التي أقيمت في عمان تحت عنوان «القدس تنتصر للعرب» مع نخبة من نجوم الفن العربي وقدمت أغنيتين وطنيتين: «صرخة عهد» التي وجهتها إلى المناضلة الفلسطينية عهد التميمي من كلماتها وألحانها وتوزيع خالد مصطفى، و«الله يا هالوطن» وهي أغنية خاصة بالأردن من كلمات وألحان وتوزيع الفنان وائل الشرقاوي.

ارتدت زين عوض ثوباً فلسطينياً مطرزاً من مدينة صفد، ووضعت تعليقة عليها خارطة القدس من جواهر رصاص.

يذكر أن سميرة توفيق خضعت أخيراً لقسطرة في القلب تكللت بالنجاح. وأعلنت صفحتها الرسمية على «فيسبوك» أن الفنانة الكبيرة أدخلت إلى مستشفى الروم للقديس جاورجيوس في بيروت حيث خضعت لعملية في القلب على يد الطبيب بول شربل. وطمأن الطبيب عائلتها أن كل شيء على ما يرام.

نشرت الصفحة صوراً لسميرة توفيق من داخل المستشفى، فانهالت التعليقات من الجمهور العربي، الذي تمنى لها الصحة والشفاء العاجل. وهي سبق أن دخلت إلى المستشفى في أبريل 2016 وخضعت لفحوص عامة، إضافة إلى تمييل في القلب في إثر تعرضها لعارض صحي مفاجئ.

داليدا خليل

تستعد الممثلة داليدا خليل لتصوير أولى أغنياتها الخاصة على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج زياد خوري في مدينة «كييف» الأوكرانية.

الأغنية الجديدة من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، وألحان وتوزيع الموسيقي ميشال فاضل. وتتكتّم داليدا عن إعلان عنوان الأغنية في الوقت الحالي بعدما انتهت من تسجيلها. وتتحضر لتصويرها بطريقة مختلفة إذ سيتضمن الكليب مفاجأة لجمهورها.

وعبّر المخرج زياد خوري عبر حسابه على «فيسبوك» عن سعادته بالتعاون مع داليدا، وقد سبق وصوّر للسوبرستار راغب علامة أغنيته الأخيرة «اللي باعنا» وحصد العمل نجاحاً كبيراً.

سميرة توفيق خضعت أخيراً لقسطرة في القلب تكللت بالنجاح
back to top