«بيتك» يدعو «الأهلي المتحد» البحريني إلى التفاهم على الاندماج

هيئة الاستثمار: قرارنا بعد انتهاء التقييم بناء على «مبادلة الأسهم»

نشر في 17-07-2018
آخر تحديث 17-07-2018 | 00:11
No Image Caption
أرسل بيت التمويل الكويتي (بيتك) كتاباً إلى البنك الأهلي المتحد – البحرين، يدعوه فيه إلى توقيع مذكرة تفاهم وسرية معلومات، سعياً إلى اندماج البنكين وخلق كيان مصرفي جديد، لمواكبة التطورات السريعة التي يشهدها النشاط المصرفي على مستوى العالم.

وقال «بيتك»، في بيان على موقع بورصة الكويت، إن المذكرة تدعو إلى بدء دراسة التقييم وما يرتبط بذلك من أعمال ودراسة جدوى، مبيناً أن نتائج تلك الدراسة قد لا تُسفر بالضرورة عن اتفاق البنكين، فضلاً عن خضوعها لموافقة الجهات الرقابية بالكويت والبحرين.

اقرأ أيضا

وأضاف أن ما يتعين الإفصاح عنه بشأن هذا الموضوع سيعلن تباعاً وفي حينه، مشيراً إلى أنه لا يوجد في الوقت الحالي أثر على المركز المالي لـ«بيتك».

وبينما أفصح «الأهلي المتحد» بالبحرين عن تلقيه هذه الدعوة، أوضح أن الموضوع خاضع للدراسة والتقييم والتقصي والإجراءات الفنية والرقابية اللازمة لخلق كيان موحد بحجم وقدرة تنافسية إقليمياً ودولياً، مبيناً أن إتمام هذه الخطوة مرهون باتفاق البنكين على معدل تبادل الأسهم بينهما.

على صعيد ذي صلة، قالت مصادر مطلعة لـ»الجريدة» إن الهيئة العامة للاستثمار باعتبارها أحد مساهمي «بيتك» تتابع عن كثب تطورات الدمج المشار إليه، لاسيما بعد الدعوة التي قدمها «بيتك» بهذا الصدد.

وأوضحت المصادر أن الهيئة ستنتظر نتائج الإجراءات وعملية التقييم لتحدد موقفها من الدمج، مشيرة إلى أن الهيئة في نهاية الأمر ستقيم هذه الخطوة بعد تحديد مدى المنفعة التي ستتحقق إثر تحديد عملية مبادلة الأسهم الناتجة عن الاندماج.

back to top