«الأشغال»: 14.7 مليون دينار لإنشاء جسور وطرق

نشر في 16-07-2018 | 13:09
آخر تحديث 16-07-2018 | 13:09
وزير الأشغال استقبل السفير الإيطالي
وزير الأشغال استقبل السفير الإيطالي
استقبل وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي بمكتبه، صباح أمس، السفير الإيطالي المعتمد لدى الكويت جيوسيبي سكونياميليو، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

في مجال آخر، وقع وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية، أمس، عقد تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور وصرف صحي ومجاري مياه أمطار وخدمات أخرى بين الدائري الخامس وطريق الغزالي وشارع محمد بن القاسم بقيمة 14.722 مليون دينار.

وأعلنت "الأشغال"، في بيان صحافي، أن تنفيذ هذا العقد سيتم خلال 730 يوما، وتتضمن أعماله تطوير تقاطع الغزالي مع الدائري الخامس عبر جسر علوي يربط الطريق الداخلي مع طريق خدمي مقترح وآخر مواز لطريق الدائري الخامس في اتجاه الجهراء بين طريقي المطار والغزالي.

وأضافت أن العقد يتضمن ايضا توسعة المسار الفرعي الرابط بين طريقي المطار (55) والدائري الخامس في اتجاه الجهراء، واستحداث طريق داخلي بين الشارع رقم "2" يربط الطريق الخدمي المقترح الموازي للدائري الخامس وشارع رقم "2" مع الدوار.

ويشمل العقد كذلك توسعة الطريق الفرعي الرابط بين الدائري الخامس وطريق الغزالي في اتجاه الشويخ، إضافة إلى استحداث جسر علوي يربط بين الطريق الداخلي وطريق الدائري الخامس.

back to top