ديوكوفيتش يتوج بلقبه الأول في الـ «غراند سلام» منذ 2016

فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقبه الرابع في «ويمبلدون» للتنس بتغلبه على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في المباراة النهائية من البطولة.

نشر في 16-07-2018
آخر تحديث 16-07-2018 | 00:03
توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الـ12 بلقبه الكبير الأول منذ 2016، بتتويجه بطلا لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد فوزه الأحد في النهائي على الجنوب إفريقي كيفن اندرسون الثامن 6-2 و6-2 و7-6 (7-3).

وهو اللقب الأول لديوكوفيتش في الـ«غراند سلام» منذ 2016، حين أحرز لقب «رولان غاروس» الفرنسية للمرة الأولى في مسيرته. ورفع الصربي رصيده في «ويمبلدون» إلى أربعة ألقاب وفي الغراند سلام إلى 13 لقبا.

وفي المقابل، فشل اندرسون في الخروج منتصراً بلقبه الكبير الأول، بعد سقوطه عند العتبة الأخيرة للمرة الثانية في مسيرته (سبق أن خسر نهائي فلاشينغ ميدوز 2017 على يد الإسباني رافايل نادال).

كيربر توجت بلقب السيدات

وتوجت الألمانية آنجيليك كيربر بلقبها الأول في بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب للسيدات، وحرمت في الوقت ذاته الأميركية سيرينا وليامس من إحراز لقبها الثامن فيها ومعادلة الرقم القياسي لألقاب الـ«غراند سلام».

وفازت كيربر على سيرينا 6-3 و6-3 في المباراة النهائية أمس الأول لتحرز لقبها الثالث في البطولات الأربع الكبرى، وتثأر منها بعد خسارتها أمامها في نهائي البطولة عام 2016، وهو العام الأفضل للألمانية في مسيرتها إذ شهد إحرازها لقبين ضمن الـ«غراند سلام»، في ملبورن الأسترالية وفلاشينغ ميدوز الأميركية.

وستتقدم الألمانية، الأولى في العالم سابقاً، إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي يصدر اليوم، علماً أنها كانت مصنفة في المركز الحادي عشر في البطولة الحالية.

وباتت كيربر (30 عاماً) أول ألمانية تحرز لقب ويمبلدون منذ أن حققت ذلك شتيفي غراف في 1996.

وكان النهائي بين اللاعبتين إعادة لنهائي البطولة الإنكليزية عام 2016 حين توجت الأميركية باللقب.

وقالت الألمانية عقب الفوز: «تعين عليّ تقديم أفضل مستوياتي. حصلت على فرصة ثانية هنا وكان يجب الاستفادة منها».

قدمت كيربر مستوى قوياً في النهائي وحسمت المباراة ضد سيرينا في ساعة وخمس دقائق، بعد أن كسرت إرسالها اربع مرات، منها ثلاث مرات في المجموعة الأولى.

وتابعت «إنه حلم أصبح حقيقة»، متوجهة إلى منافستها بالقول «سيرينا، انت بطلة كبيرة ومصدر إلهام للجميع».

back to top