القضاء اللبناني يبرئ فضل شاكر من تهمة تشكيل عصابة مسلحة

نشر في 16-07-2018
آخر تحديث 16-07-2018 | 00:04
No Image Caption
أصدر القضاء اللبناني حكمه ببراءة المطرب فضل شاكر من تهمة تشكيل عصابة مسلحة.

ونشر شاكر، عبر صفحته في "فيسبوك"، صورة عن الحكم الصادر من الهيئة الاتهامية في جنوب لبنان، بمنع محاكمته من جرائم "تشكيل عصابة مسلحة، والقيام بأعمال إرهابية، وسلب أموال الناس".

ونشر محمد نجل الفنان خبر حصول والده على البراءة، كاتباً عبر صفحته على "تويتر": "الحمد لله، براءة والدي فضل شاكر بقرار قضائي لبناني من تهم تشكيل عصابة مسلحة والقيام بأعمال إرهابية وسلب أموال الناس. وللتذكير فإن والدي نال البراءة من تهمة المشاركة بأحداث عبرا ومن التورط بقتال الجيش اللبناني".

وغرد محمد فضل بالوثيقة كاملة، مع هاشتاغ #قرار قضائي# فضل شاكر بريء.

وكانت الهيئة الاتهامية في لبنان الجنوبي أصدرت أخيراً قراراً قضى بمنع محاكمة شاكر بجناية تأليف عصابات مسلحة (المادة 335 من قانون العقوبات اللبناني).

وقررت المحكمة، أيضاً، محاكمته هو وشقيقه فادي بجنحة القدح والذم والتهديد، وأحالتهما إلى القاضي المنفرد الجزائي في صيدا، وتغريمهما الرسوم والنفقات.

وتسقط بذلك إحدى القضايا الكبرى المتهم فيها النجم اللبناني، بينما ينتظر جلسة محاكمته في الجنحة الأخرى للحصول على الحكم النهائي بالبراءة في حالة إسقاط تهمة التهديد والقدح عنه.

وكان المطرب المشهور ألمح في وقت سابق إلى إمكانية حضوره المحكمة في لبنان من أجل إثبات براءته، وذلك في تغريدة نشرها على "تويتر".

وسبق أن نفى التهم التي وجهت إليه بشأن المشاركة في الأحداث التي حصلت بين الجيش اللبناني ومسلحي أحمد الأسير.

يذكر أن شاكر أعلن اعتزاله الغناء وانضمامه إلى جماعة الأسير في لبنان عام 2013، وشارك معه في القتال ضد الجيش اللبناني، مما دفع القضاء العسكري لإنزال عقوبة الإعدام بحقه بجرم تشكيل عصابة مسلحة وقتل جنود لبنانيين، قبل أن يحصل على البراءة من المحكمة العسكرية في تهمة القتل وقتال الجيش اللبناني.

back to top