اليمن: انطلاق معركة حرض و«التحالف» يغيث التحيتا جواً

نشر في 16-07-2018
آخر تحديث 16-07-2018 | 00:00
مركبات تابعة للجيش اليمني (أرشفية)
مركبات تابعة للجيش اليمني (أرشفية)
أطلق الجيش اليمني، أمس، بدعم من "التحالف العربي"، حملة لانتزاع مديرية حرض في محافظة حجة الحدودية مع السعودية من متمردي جماعة "أنصار الله" الحوثية.

بدأت العملية باستهداف طيران التحالف بقيادة الرياض عددا من المواقع العسكرية التابعة للحوثيين. ودارت معارك عنيفة بين قوات الجيش الموالي لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي وعناصر الميليشيات على عدة محاور.

وجاء زحف الجيش غداة إعلانه السيطرة على جبل الشبكة الاستراتيجي في حجة وقطع طرق إمداد المتمردين بين مديرية حرض وبين محافظة صعدة معقل "أنصار الله".

في غضون ذلك، أعلنت قوات التحالف، تنفيذها عملية إنزال جوي للمساعدات الإغاثية، للمرة الأولى منذ بدء المعارك في مدينة التحيتا جنوب الحديدة المطلة على ساحل البحر الأحمر.

وذكرت وكالة "وام" الإماراتية، أن عملية الإنزال تمت لإغاثة سكان مدينة التحيتا ومنع انتشار الأمراض، وتمت العملية التي شملت إسقاط 13 طنا من المواد الغذائية والمياه المعبأة، عبر المظلات التي تستخدم تقنية "جهاز تحديد المواقع".

وأضافت الوكالة أن العملية تعد مرحلة أولى من المساعدات التي تتضمن المواد الأساسية والطحين وحليب الأطفال والمياه لإغاثة سكان المناطق التي يعيش سكانها أوضاعا إنسانية صعبة.

إلى ذلك، أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية بأن زلزالا بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر وقع قبالة السواحل اليمنية على بعد 136 كيلومترا جنوب مدينة سيحوت أمس.

back to top