سامورا: أحسست بأجواء ترحيبية في «مجلس قطر»

نشر في 16-07-2018
آخر تحديث 16-07-2018 | 00:02
 فاطمة سامورا الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)
فاطمة سامورا الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)
أكدت الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، فاطمة سامورا، أن "مجلس قطر"، المقام حاليا في العاصمة الروسية (موسكو)، على هامش بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، يمنح زائريه فكرة عن مدى الترحيب الذي ينتظرهم في بطولة كأس العالم التالية التي تستضيفها قطر عام 2012.

وحضرت سامورا جانبا من الفعاليات الترويجية لمونديال قطر في متنزه جوركي وسط موسكو، والتي نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشروعات البنية الأساسية اللازمة لاستضافة المونديال.

وانطلقت هذه الفعاليات في 7 الجاري، واستقطبت حتى الآن أكثر من 25 ألفا من جماهير كرة القدم، واختتمت أمس مع نهاية فعاليات المونديال الروسي.

وتضم هذه الفعاليات "مجلس قطر" المبني على شكل بيت شعر، ويشتمل على أجنحة مختلفة تعرف الزوار بدولة قطر، وتعطيهم لمحة عن الأجواء التي تنتظرهم هناك، إضافة إلى تعريفهم بتقدم أعمال اللجنة العليا وباقي المؤسسات القطرية التي تسهم في تنفيذ مشروعات البطولة.

وعلى مقربة من مجلس قطر، يقع معرض مكونات قطر التفاعلي، وهو متحف متعدد الوسائط، والأول من نوعه في العالم، حيث يقع على منصة عائمة، ويأخذ زواره في رحلة مبهرة تعرفهم بتاريخ قطر وثقافتها وأبرز معالمها.

وتجولت سامورا في أرجاء المجلس، برفقة الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي، ومساعده لشؤون تنظيم البطولة ناصر الخاطر. وأبدت إعجابها بالفعاليات التي تقيمها قطر للترويج للبطولة، وفق ما أفاد موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث على الإنترنت.

ونقل الموقع عن سامورا قولها: "هذه أنشطة نموذجية للدولة المضيفة التي تسعى إلى جذب انتباه الجماهير للبطولة. بدأت الرحلة نحو قطر، التي ستكون نسخة متميزة من بطولات كأس العالم لكرة القدم. مجلس قطر مليء بالمفاجآت الجميلة، ويعطي الزوار فكرة عن مدى الترحيب الذي سيحظون به عند زيارتهم قطر لحضور فعاليات بطولة كأس العالم الأولى في العالم العربي بعد أربعة أعوام فقط". وعلقت سامورا على فعاليات قطر، قائلة: "مجلس قطر وباقي الفعاليات التي تقام في موسكو، مثل المعرض التفاعلي، أعطت الآلاف من عشاق كرة القدم الحماسة للبدء في التخطيط لرحلتهم إلى البطولة المقبلة".

back to top