العجمي لمستجدي الجامعة: تجنبوا التعصب الطائفي والقبلي

نشر في 16-07-2018
آخر تحديث 16-07-2018 | 00:02
العجمي متوسطاً المستجدين في اللقاء التنويري
العجمي متوسطاً المستجدين في اللقاء التنويري
شدد العميد المساعد للأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت د. ثقل العجمي، على المستجدين بضرورة البعد عن التعصب الطائفي والقبلي، والتركيز على الوحدة الوطنية خلال المشاركة في الانتخابات الطلابية.

جاء ذلك خلال اللقاء الإرشادي للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2018/2019 الذي تقيمه إدارة الإرشاد الأكاديمي، على مسرح عثمان عبدالملك بكلية الحقوق، أمس واليوم، بتنظيم من قسم الإرشاد استكمالا لمسيرة الحملة الإرشادية التي أطلقتها الإدارة #بلشها_صح، وذلك تحت رعاية وحضور العميد المساعد للأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة د. ثقل العجمي. وأشار العجمي إلى أن نقطة انطلاق المستجدين للعام الجامعي 2018/2019 في الجامعة من خلال المثابرة على الدراسة والالتزام بالنظم واللوائح والقوانين الموضوعة من جانب الإدارة الجامعية بما يصب في مصلحة الطالب.

وطالب العجمي بضرورة الاطلاع على كل اللوائح والنظم، فهي تحفظ للطالب حقه وتبعده عن التعثر الدراسي، منها المكافآت المادية بما يخص التخصص النادر والتفوق الفصلي واحقية وقف القيد الاختياري والاجباري.

من جهتها، قالت الأستاذة بشاير السمحان من عمادة القبول والتسجيل، إن جامعة الكويت تستقبل كل عام عددا كبيرا من الطلبة المستجدين الذين يسعون لاستكمال مستقبلهم الأكاديمي، ومن هذا المنطلق يأتي دور عمادة القبول والتسجيل في متابعة صحيفة كل طالب في جامعة الكويت حتى التخرج فيما يخص تسجيل المواد العامة ومواد التخصص. وأكدت السمحان أهمية متابعة المدة الدراسية للطالب حتى لا يواجه مشكلة التعثر الدراسي، وذلك من خلال المراجعة الدورية لمكاتب التوجيه والارشاد في مختلف كليات جامعة الكويت أو العمادة في الحرم الجامعي بالشويخ،.

back to top